“شعبة الأخشاب”: تراجع المبيعات 60% بعد ارتفاع الدولار

fbmjo
22 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“شعبة الأخشاب”: تراجع المبيعات 60% بعد ارتفاع الدولار
21

قال منير راغب رئيس شعبة الأخشاب بغرفة القاهرة، إن أسعار الأخشاب شهدت ارتفاعاً بنسبة 100%، بعد ارتفاع سعر الدولار، وأكد فى تصريح لـ”اليوم السابع” أن ارتفاع الأسعار ساهم فى تراجع المبيعات بنسبة 60%، بسبب إحجام المستهلك عن الشراء.

وأشار راغب “أن الأخشاب يتم استيرادها بالكامل من الخارج وصناعة مرتبطة بالدولار، نظرا لعدم تصنيعها محليا، وأوضح أن المصنعين توقفوا تماما عن العمل بالإضافة إلى خروج العديد منهم من السوق بسبب الركود الذى تشهده الصناعة، رغم أنها سلعة مهمة وتدخل فى كل الصناعات ولا يمكن الاستغناء عنها.

وتساءل رئيس شعبة الاخشاب بغرفة القاهرة ما الوضع حيال إنشاء مدينة صناعية فى دمياط الجديدة، وهذه المدينة تحتاج إلى كميات هائلة من الأخشاب، واقترح “راغب” أن يتم خفض الدولار الجمركى على صناعة الاخشاب إلى 13 جنيها، حتى نستطيع الاستيراد ورجوع العمل فى القطاع الذى يعانى فيه المصنعون من الديون لدى البنوك ولدى الشركات، وأكد أن الأخشاب سعلة لا يوجد بها احتكار ويبلغ حجم استثماراتها بالمليارات ويعمل بها ملايين العاملين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.