شطب 2120 حافلة حتى نهاية حزيران

admin
النقل
admin2 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شطب 2120 حافلة حتى نهاية حزيران

 بلغ عدد المركبات التي تم شطبها منذ العام 2008 حتى نهاية الشهر الماضي نحو 2120 حافلة  في السوق المحلية منها 1887 حافلة متوسطة بحسب الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل العام سعد العشوش. وأشار العشوش إلى أن عدد المركبات التي تم شطبها خلال العام الحالي بلغ  76 حافلة منها  66 حافلة متوسطة.
وبدأت الحكومة بتطبيق قرار الشطب والاستبدال التحديثي للحافلات في العام 2008 في خطوة تهدف لتحديث القطاع.
وكانت هيئة تنظيم النقل البري أقرت مؤخرا تعديل آلية الاستبدال التحديثي من خلال تعديل أحد مواد التعليمات التي تنص على ذلك بتعديل بند (3) من الفقرة أولا من آلية قرار الاستبدال التحديثي من اعفاءات الضريبة على الحافلات، وشطب الحافلات المتوسطة العاملة على الخطوط الرئيسية والمنتهي عمرها التشغيلي واستبدالها بأخرى متوسطة وبنفس السعة المعتمدة أو أكثر، اذا كان يعمل على خطها حافلات متوسطة. ويهدف قرار الاستبدال التحديثي الى تشجيع مالكي وسائط النقل العام على الاستبدال والتخفيف من الأعباء المالية المترتبة عليهم بشطب سنة صنع واحد من فئة المتوسطة والحافلة في كل عام وحتى العام 2020 حسب الخطة الزمنية التي وضعتها الهيئة لهذا الغرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.