مجلة مال واعمال

شروق تختتم مشاركتها في الدورة الثالثة من “المنتدى الإماراتي البريطاني للرواد 2016”

-

Satellite (2)

اختتمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” مشاركتها في الدورة الثالثة من “المنتدى الإماراتي البريطاني للرواد 2016” التي أقيمت في الثاني عشر من مارس الجاري في بارك بلازا ويستمنستر بريدج في العاصمة البريطانية لندن.

وجاءت مشاركة “شروق” الناجحة بهدف اكتشاف المواهب الإماراتية المبدعة بين صفوف طلاب الدولة الدارسين في الجامعات البريطانية حيث قدمت لهم الهيئة العديد من فرص العمل المميزة للالتحاق بكوادرها الوظيفية فور تخرجهم وعودتهم إلى ربوع الوطن.

وشكل المنتدى فرصة كبيرة للشركات المحلية والدولية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتواصل مع الطلاب الإماراتيين الموهوبين الذين يدرسون في الجامعات البريطانية مع إطلاعهم على فرص العمل المتوافرة في السوق الإماراتية بهدف استقطابهم والاستفادة من مهاراتهم محليا.

واستعرضت “شروق” خلال مشاركتها في الحدث إلى جانب أكثر من 30 شركة إماراتية من القطاعين الحكومي والخاص خططها المستقبلية في مجال الأعمال من أجل تحقيق الرخاء في الشارقة على مدى الأجيال المقبلة إضافة إلى تشجيع مجموعة من الكفاءات الوطنية الشابة الموهوبة للانضمام إلى فريق عملها.

وخلال المنتدى زار كل من معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي ومعالي سهيل محمد فرج المزروعي وزير الطاقة وسعادة العقيد راشد المحرزي مدير مديرية الشؤون العامة بالوكالة في وزارة الدفاع منصة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” واطلعوا على أبرز المشاريع التي تعمل الهيئة على تطويرها بالإضافة إلى خططها المستقبلية لجذب المواهب الإماراتية الواعدة للعمل بعد إتمامها دراستها وعودتها إلى الدولة.

وكرمت “شروق” سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير دولة الإمارات لدى بريطانيا على جهوده المبذولة في دعم الطلاب الإماراتيين الموجودين في بريطانيا وتقديم كافة أشكال العون لهم.

وتضمن المنتدى في نسخته الثالثة سلسلة من الجلسات والحلقات النقاشية بين الخبراء والمتحدثين الضيوف تناولت مواضيع عدة أبرزها إدارة مقاييس التنمية والازدهار في مجال الأعمال التجارية وأنواع الوظائف والشركات المستدامة وكيفية تنمية اقتصاد مستدام تلاها مناقشة مفتوحة مع الطلاب بهدف الرد على استفساراتهم وأسئلتهم حول كل ما يتعلق بالفرص الوظيفية والمهن التي يتطلعون لشغلها في دولة الإمارات مستقبلا.

وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في “شروق” جاءت مشاركتنا في المنتدى متسقة مع توجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس “شروق” بتعزيز دور العنصر المواطن في مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها إمارة الشارقة ودولة الإمارات والتي تمثل “شروق” محورا أساسيا فيها إيمانا منها بأهمية دور أبناء الوطن في بناء اقتصاد مستدام على المدى الطويل.

وأشار الى سعي “شروق” خلال لقائها المواهب الإماراتية الموجودة في لندن إلى استعراض العديد من فرص العمل المميزة المتاحة لديها لتمنح الشباب المواطن بذلك إمكانية المشاركة في خططها الطموحة لخدمة وطنهم في شتى المجالات عبر محفظة المشاريع البارزة التي تمتلكها الهيئة وتقودها في مختلف القطاعات الاستثمارية والسياحية والترفيهية والخدمية بما في ذلك قطاع الضيافة حيث استطاعت بالفعل اجتذاب عدد من المواهب الواعدة للانضمام إلى فريق عملنا المتنامي.