شركس : عدد المتعافين من وباء كورونا جراء العزل المنزلي كبير .

تحت المجهر
16 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شركس : عدد المتعافين من وباء كورونا جراء العزل المنزلي كبير .
wide

شركس : لقاح كورونا سيكون مجاناً من خلال وزارة الصحة فقط

wide - مجلة مال واعمال
wide

قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس إن الأردن دخل مرحلة الذروة في عدد الإصابات بفيروس كورونا متوقعاً تسجيل المزيد من الإصابات ولكن ليس بالكم الذي يتم الحديث عنه من قبل البعض .

مؤكداً أن الدلالات لدى الوزارة ولجنة الأوبئة مطمئنة منذ الأسبوع الماضي خصوصاً انه لا يوجد تضاعف أسبوعي في عدد الحالات.
وأوضح الدكتور شركس ” بأن عدد المتعافين من الوباء جراء العزل المنزلي كبير وسيتم الإعلان عن الأرقام خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير الصحة في وقت لاحق اليوم .
وفيما يتعلق باللقاح كورونا قال الدكتور شركس إنه تم حجز 15 بالمائة ونسعى إلى تامين 5 بالمائة إضافية مشيراً إلى أن الدفعة الأولى ستصل إلى المملكة مع بداية العام القادم مؤكداً في الوقت ذاته أن ارتداء الكمامات هو اللقاح الوحيد المتوفر لغاية الآن.
وكشف الدكتور شركس أن الأولوية في إعطاء اللقاح هي للكوادر الطبية التي تتعامل بشكل مباشر مع المرضى ومن ثم لكبار السن والمواطنين الذين يشكون من أمراض مزمنة مشيراً إلى أن آلية التوزيع ستكون من خلال وزارة الصحة ومجاناً .
وفيما يتعلق بعدد الأسرة في المستشفيات قال الدكتور شركس إن هناك شبكة تراقب الوضع عن طريق منصة الالكترونية تحدد عدد الأسرة الموجودة بكافة مستشفيات المملكة حيث كان هناك مشكلة بأحد المستشفيات في اربد حيث كانت نسبة الإشغال مرتفعه وقد تم تزويد المستشفى بعدد من الأسرة مشيرأ إلى أن وزارة الصحة بصدد الانتهاء من التوقيع على عدة اتفاقيات مع عدد من المستشفيات الخاصة لزيادة عدد الأسرة لتدخل ضمن الخدمة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.