شركة هندية تنشىء مركزاً لمكافحة الجراثيم بـ 40 مليون دولار

أخبار الإمارات
13 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شركة هندية تنشىء مركزاً لمكافحة الجراثيم بـ 40 مليون دولار

superbugs - مجلة مال واعمال

تتوسع Wockhardt، وهي شركة أدوية وتقنية حيوية مقرها في الهند، في منطقة الشرق الأوسط من خلال إنشاء أول مصنع لها في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) في دبي.

وسيتم استخدام المنشأة بتكلفة 40 مليون دولار على وجه التحديد في تصنيع الأدوية التي تلبي الأسواق العالمية.

وقالت الدكتورة هابيل خوراكيوالا، رئيسة مؤسسة ووكهاردت، أن الشركة على وشك تحقيق تقدم كبير في تطوير العقاقير المضادة للميكروبات لمحاربة التهديد الناشئ عن الجراثيم، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وأضافت: “مع التسهيلات الجديدة في الشرق الأوسط ، نهدف إلى التركيز على التزامنا في تطوير الأدوية التي يمكن أن تحارب مقاومة مضادات الميكروبات”.

وتعرف مقاومة مضادات الميكروبات (AMR) بأنها قدرة العدوى لمقاومة المضادات الحيوية، ويتم تحديدها بشكل متزايد كمشكلة صحية عالمية متنامية.

ومن غير المرجح أن تستجيب العدوى التي تسببها سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الميكروبية – والتي يطلق عليها أيضًا “البكتريا الخارقة” – للعلاجات القياسية مما يؤدي إلى أمراض طويلة الأمد وخطر أكبر على الصحة، كما تؤثر بشكل كبير على النتائج السريرية، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الرعاية الصحية بسبب استهلاك الموارد.

وقالت شركة Wockhardt إن لديها حاليا خمسة مضادات حيوية جديدة في المراحل المتقدمة من التطوير السريري، والتي ستكون فعالة ضد هذه التهديدات الخطيرة.

وأشارت الشركة إلى أن المنشأة التي تبلغ مساحتها 10000 متر مربع في دبي مزودة بأحدث معدات التصنيع الآلي في فئتها، مما يخلق بيئة مكتفية ذاتيا للتعامل والتخزين وعمليات التصنيع واختبار المنتجات واستقرار المنتجات.

ومن المتوقع أن يزيد سوق الأدوية والرعاية الصحية بدولة الإمارات 12.4 مليار درهم من 2019 إلى 2021، وفقًا لتقرير صادر عن BMI Research.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.