شركة ميزوهو المصرفية اليابانية تتقدم بطلب لإنشاء مقر رئيسي إقليمي في الرياض

mall2
أخبار الشركات
mall228 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أيام
شركة ميزوهو المصرفية اليابانية تتقدم بطلب لإنشاء مقر رئيسي إقليمي في الرياض

مجلة مال وأعمال – الرياض

بدأت مجموعة ميزوهو المالية العالمية المصرفية إجراءات إنشاء مقرها الإقليمي في الرياض من خلال تقديم طلب إلى وزارة الاستثمار في المملكة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعزز فيه المملكة جاذبيتها للشركات العالمية، بفضل برنامج المقار الإقليمية الذي تتبناه. وقد نقلت العديد من الشركات العالمية، بما في ذلك EY وGoldman Sachs وPayerMax، قواعدها في الشرق الأوسط مؤخرًا إلى المملكة العربية السعودية كجزء من هذه المبادرة.

تتواجد المجموعة اليابانية في البلاد من خلال شركتها التابعة، شركة ميزوهو السعودية، التي تعمل كبنك استثماري في الرياض منذ عام 2009. وتقدم شركة MSAR، المرخصة والخاضعة للرقابة من قبل هيئة السوق المالية، خدمات استشارية وترتيبية.

تدعم جهود المملكة لجذب المقرات الإقليمية إلى الرياض أهداف التنويع الاقتصادي، حيث تقدم حوافز ضريبية جديدة مثل الإعفاء لمدة 30 عامًا من ضريبة دخل الشركات وضريبة الاستقطاع على أنشطة المقر الرئيسي، إلى جانب الخصومات وخدمات الدعم.

ووفقاً للقوانين المعتمدة مؤخراً في المملكة العربية السعودية، يجب أن يكون للشركات التي لديها عقود حكومية مقر إقليمي في المملكة يضم 15 موظفاً على الأقل.

حصلت أكثر من 120 شركة عالمية على تراخيص لنقل مقارها الإقليمية إلى المملكة العربية السعودية خلال الربع الأول من عام 2024، وهو ما يمثل زيادة قدرها 477% على أساس سنوي.

وكشفت وزارة الاستثمار في تقريرها الربع سنوي، أن إصدار 127 رخصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، يؤكد بيئة الأعمال الجاذبة والمواتية في المملكة.

وتعد شركتا بوينج وأمازون من بين أكثر من 400 شركة مقاولات وتصنيع وتكنولوجيا حصلت على تراخيص RHQ.

وذكر التقرير أن عدد تراخيص الاستثمار في قطاع البناء بلغ 864 ترخيصاً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، تلاه 620 ترخيصاً في قطاع التصنيع.

وأصدرت الوزارة 396 ترخيصاً للأنشطة المهنية والتعليمية والفنية، فيما منحت 263 ترخيصاً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي فبراير/شباط، أبرز تقرير صادر عن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية أن البرنامج الوطني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة لعب دوراً حاسماً في تسريع النمو الاقتصادي في الرياض.

في نوفمبر 2023، أعلن وزير الاستثمار خالد الفالح أن المملكة العربية السعودية تجاوزت هدفها لجذب المقرات الإقليمية، حيث يوجد الآن أكثر من 180 شركة تأسست في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.