شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية Lucid Group تحصل على تمويل بقيمة 1.5 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة

mall2
fbmjo
mall27 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية Lucid Group تحصل على تمويل بقيمة 1.5 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة

حصلت مجموعة لوسيد الأمريكية لصناعة السيارات على تمويل جديد بقيمة 1.5 مليار دولار من المساهم الأكبر فيها، شركة أيار ثيرد للاستثمار، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وتتضمن الصفقة 750 مليون دولار من الأسهم الممتازة القابلة للتحويل من خلال طرح خاص وقرض مؤجل غير مضمون بقيمة 750 مليون دولار، وفقاً لشروط وأحكام معينة.

ويتماشى ذلك مع هدف صندوق الاستثمارات العامة في أن يصبح قوة استثمارية عالمية والمستثمر الأكثر تأثيرًا في العالم، مما يتيح إنشاء قطاعات وفرص جديدة لتشكيل الاقتصاد العالمي المستقبلي مع قيادة التحول الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

كما يتماشى هذا أيضًا مع مهمة Lucid في تسريع التحول العالمي نحو النقل والطاقة المستدامة من خلال تصميم أكثر المركبات الكهربائية تقدمًا المتاحة.

وقال الرئيس المالي المؤقت ومسؤول المحاسبة الرئيسي في لوسيد جاجان دينغرا: “من المتوقع أن يوفر الالتزام الإضافي بقيمة 1.5 مليار دولار من قبل إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة الذي أُعلن عنه اليوم سيولة كافية حتى الربع الرابع من عام 2025 على الأقل”.

وكشف البيان أن الشركة المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة تخطط لاستخدام الأموال المجمعة من الاكتتاب الخاص والعائدات المحتملة من القرض لأجل للاستخدامات العامة للشركة، والتي يمكن أن تشمل أنشطة مختلفة مثل الاستثمارات وتلبية احتياجات رأس المال العامل.

وأعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية أيضًا عن نتائجها المالية للربع الثاني، الذي انتهى في 30 يونيو. وذكرت شركة لوسيد في بيان أنها حققت إيرادات بلغت 200.6 مليون دولار من تسليم 2394 مركبة خلال هذه الفترة.

وتتوقع شركة صناعة السيارات تصنيع حوالي 9 آلاف مركبة في عام 2024.

اختتمت شركة لوسيد الربع الثاني بسيولة إجمالية بلغت حوالي 4.28 مليار دولار.

وقال دينغرا: “يعكس أدائنا المالي في الربع الثاني الزخم الإيجابي لزيادة مبيعات لوسيد إير ونتائج جهودنا في خفض التكاليف، والتي تساهم في الرحلة نحو تحسين الهامش الإجمالي”.

وقال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في لوسيد: “أنا مشجع للغاية بسبب زخم المبيعات والحصة السوقية التي نشهدها، والفوائد التي نحققها من برامج تحسين التكاليف لدينا، والإثارة التي تتزايد مع إطلاق Lucid Gravity، مما يضع أساسًا قويًا لبقية العام”.

وأضاف رولينسون: “إن القيمة المالية الهائلة التي تتيحها تقنيتنا أصبحت الآن موضع تقدير أفضل، وإنجازنا لكفاءة تاريخية تبلغ 5.0 ميل لكل كيلوواط في الساعة، وهو ما سبق توقعاتنا، هو دليل آخر على ريادتنا كشركة تكنولوجيا”.

في سبتمبر 2023، افتتحت لوسيد أول مصنع لها خارج الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية، بطاقة أولية تبلغ 5000 سيارة كهربائية سنويًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.