شركة بيتيك (BTEC) الأميركية تطلق أعمالها من عمان

admin
الشركات الدولية
admin27 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركة بيتيك (BTEC) الأميركية تطلق أعمالها من عمان

بيتك  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

 أعلنت شركة بيتيك الاميركية التابعة لشركة الانظمة الاوتوماتيكية لانظمة توفير الطاقة عن انطلاق نشاطها في المملكة واختيار عمان مقرا اقليميا لنشاط الشركة المتخصصة في تصنيع انظمة توفير الطاقة الكهربائية.
 واكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الكهرباء الاردنية الدكتور احمد حياصات في كلمة في حفل اطلاق اعمال الشركة اهمية تطوير قطاع الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها وضرورة التعاون والعمل المشترك على المستوى المحلي والعربي والدولي.
 كما اكد اهمية استقطاب الشركات العالمية للاستثمار في قطاع الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها 
ورحب باختيار الشركة للاردن مقرا أقليميا لأنطلاق اعمالها في الشرق الاوسط نظرا لما يتميز به من بيئة استثمارية جاذبة وموقع مميز كما يعتبر قطاع الطاقة في الاردن والمنطقة من القطاعات الحيوية التي تحتاج الى خبرات الشركات العالمية في ايجاد وسائل وطرق حديثة في توفير الطاقة الكهربائية . 
 من جانبها عبرت رئيسة ومؤسسة الشركة « ماريا ميدينا « في كلمة في الحفل عن تقديرها للاردن على التسهيلات الجاذبة للاستثمار مؤكدة أن أختيار المملكة كمقر أقليمي للشركة نابع من الامن والاستقرار الذي تتمتع به.
 من جهتها قالت مارينا بيتمان ان قطاع الطاقة الكهربائية يعتبر من القطاعات التي تشكل تحديا كبيرا لدول المنطقة وهو ما تسعى الشركة لاحداث نقلة نوعية في موضوع توفير الطاقة الكهربائية وترشيدها من خلال وسائل حديثة.
 بدوره قال المدير الاقليمي للشركة اياد الساكت أن دخول الشركة للسوق الاردنية ومنها لدول المنطقة يعتبر مهما بصفتها شركة رائدة في مجال تصنيع وتوفير معدات توفير الطاقة الكهربائية.
 واضاف ان ادارة الشركة اختارت الاردن ليكون مقرا رئيسيا لمكاتبها في الشرق الاوسط والخليج العربي على حد سواء ،وذلك بفضل التسهيلات التي تقدمها الحكومة الاردنية لتشجيع الاستثمارات الاجنبية.
 كما ياتي اختيار الشركة للاردن مقرا انطلاقا من موقعه الاستراتيجي في المنطقة والرعاية الملكية المباشرة للاستثمار واركانه.
وبين الساكت أن الشركة تأسست عام 1978 في الولايات المتحدة الامريكية – ولاية تيناسي ،وتعتبر من اوائل الشركات التي اختارت موضوع توفير الطاقة مادة لعملها طيلة ال 34 عاما الماضية مشيرا الى ان منتجات الشركة طالت مئات الاف المشاريع حول العالم بقيمة تقدر سنويا بحوالي خمسة مليارات دولار.
 وكانت شركة (بتيك- BTEC ) قد عقدت امس مؤتمرها الأول في عمان واعلنت خلاله عن انطلاق اعمالها في الشرق الأوسط واختيار الأردن مقرا لمكاتبها الإقليمية.
 وناقش المشاركون في المؤتمر الذي عقد بمشاركة متخصصين في قطاع الطاقة اليات العمل ومنهجية توفير الطاقة التي تستخدمها الشركة والتي تخدم المستهلكين والمؤسسات الحكومية الكبرى والشركات والفنادق والمصانع والمشاريع والمستشفيات.
 وقدم نائب رئيس شركة ايزي الفن جوما خلال المؤتمر تطبيقا عمليا حول فوائد أجهزة الشركة التوفيرية وتأمينها وشهادتها التوثيقة بالتوفير الموعود وكفالتها.
ويذكر أن معدل استهلاك الفرد الاردني من الطاقة الكهربائية يبلغ 2200 كيلو واط / ساعة سنويا وهو رقم جيد لدولة نامية غير منتجة للطاقة وان الطلب على الطاقة الكهربائية ينمو على الرغم من تراجع الاقتصاد في العديد من السنوات

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.