شركة بولندية ترغب فى نقل استثماراتها لمصر وتأسيس مصنع لمواد البناء

أخبار الشركات
22 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شركة بولندية ترغب فى نقل استثماراتها لمصر وتأسيس مصنع لمواد البناء

Cement factory

رحبت جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الشركات البولندية فى تعزيز إستثماراتها فى مصر، حيث أعلنت شركة “بيتروشا” البولندية التى تعمل فى مجال الإنشاءات عن رغبتها فى نقل استثمارتها إلى مصر واختيار القاهرة مركزاً إقليمياً للانطلاق لأسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وقال روبرت كروسكى ممثل شركة “بيتروشا” البولندية التى تعمل فى مجال الإنشاءات إن الشركة قامت بدراسة عدد من الأسواق فى المنطقة وانتهت إلى أن مصر من أفضل المناطق جذباً للاستثمار، إلى جانب تمتعها باستقرار يعزز من قدراتنا الاستثمارية فى المنطقة.

وأكد “كروسكى” خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم، أن الشركة تدرس جديا تأسيس مصنع بمصر فى مجال إنتاج المواد التى تستخدم فى عمليات الإنشاءات، والذى من المتوقع أن يصل استثمارته المبدئية إلى نحو 20 مليون جنيه.
وأشار إلى أن مصر تتمتع بموقع استراتيجى يؤهلها لأن تكون منطقة عالمية لكافة الشركات التى ترغب فى التوسع بالمنطقة، وتصدير منتجاتها لمختلف الأسواق.
وأكد أن الأجندة الاستثمارية التى أعلنت عنها مصر مؤخراً، تلبى رغبات جميع الشركات العالمية على كافة الأصعدة، ويطرح أمامها خيارات متعددة.
وقال محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين إن الجمعية ترحب بتعزيز التعاون مع مختلف الشركات الأجنبية بصفة عامة والشركات البولندية بصفة خاصة، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين.
وأضاف “يوسف” أن عددا من الشركات المصرية العاملة فى قطاعات الإنشاءات ومواد البناء أبدوا ترحيبا بالدخول فى شراكة مع “بيتروشا” البولندية، متوقعا الإعلان عن التحالف الفائز بين الشركة البولندية وإحدى الشركات المصرية لتأسيس كيان مشترك بين الجانب المصرى والبولندى خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشار إلى أن إعلان الشركة البولندية عن نقل أنشطتها إلى مصر يعد رسالة إيجابية على تحسن مناخ الاستثمار بمصر، فضلا عن أن ثقة المستثمرين الأجانب فى قدرات الاقتصاد المصرى على النمو خلال الفترة المقبلة.
من جانبه قال داكر عبداللاه، عضو لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن إعلان “بيتروشا” البولندية فى نقل استثماراتها لمصر يعكس مدى قوة وثقة المستثمر الأجنبى فى السوق المصرية رغم أزمة الدولار التى تتعرض لها إلا أنه من الأسواق الواعدة والقادرة على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
وأوضح “عبداللاه” أن قطاع التشييد والبناء فى مصر من القطاعات الواعدة والتى تحتاج إلى مزيد من الاستثمارات نظرا لتزايد حجم أعمال القطاع مع قلة الشركات الكبرى المؤهلة لتنفيذ حجم أعمال كبير، مشيراً إلى أن الحكومة لديها العديد من المشروعات القومية التى فى حاجة إلى شركات كبرى لتنفيذها وفقا للجدول الزمنى.
وقال إن عددا من رجال الأعمال البولنديين أبدوا رغبتهم فى عقد تحالفات وشراكات مع شركات القطاع الخاص المصرى بغرض تنفيذ مشروعات كبرى خلال المرحلة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.