شركة بريد سعودي، صناعة توصيل بقيمة 970 مليون دولار

20 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شركة بريد سعودي، صناعة توصيل بقيمة 970 مليون دولار
شركة بريد سعودي، صناعة توصيل بقيمة 970 مليون دولار

مال واعمال – الاردن في 20 يونيو 2021 -كان من المتوقع أن ينمو سوق البريد السريع وتسليم الطرود في المملكة العربية السعودية، والذي تقدر قيمته الآن بـ 970 مليون دولار ، بمتوسط ​​6.5 بالمائة سنويًا حتى عام 2026 ، وفقًا للأرقام الجديدة.

كشف تقرير صادر عن ResearchAndMarkets.com ومقره دبلن أن المملكة كانت لاعباً رئيسياً في الشرق الأوسط في هذا القطاع المزدهر.

“التجارة الإلكترونية هي أحد العوامل الرئيسية التي تدفع نمو السوق. مع معدلات اتصال أعلى ، وسكان عاملين من الشباب ، وبنية تحتية متطورة ، تعد البلاد واحدة من الأسواق الرئيسية في تجارة التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط.

كان الاتجاه المتزايد الذي تم تسليط الضوء عليه في التقرير هو شعبية نقاط الالتقاط والتوصيل (PUDO). في الوقت الحالي ، يتم جمع حوالي 15 إلى 20 بالمائة فقط من الطلبات في موقع مادي تديره شركات البريد السريع أو شركاؤها في التوصيل.

وأظهر البحث أن زيادة الاستثمار من قبل كبار المشغلين في قطاع التجارة الإلكترونية من المرجح أن تؤدي إلى تطوير المزيد من مرافق المستودعات ونمو نقاط PUDO.

أعلنت شركة أمازون العالمية العملاقة في مارس عن خطط لإضافة 11 مبنى إلى شبكتها في المملكة العربية السعودية ، وزيادة سعة التخزين في المملكة بنسبة 89 في المائة ، وزيادة شبكة التوصيل الجغرافي بنسبة 58 في المائة.

وفقًا للبيانات الصادرة عن شركة الأبحاث Statista ، من المقرر أن تصل عائدات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية إلى 7.051 مليار دولار هذا العام وأن تنمو بمعدل سنوي قدره 5.38 في المائة لتصل إلى 8.697 مليار دولار بحلول عام 2025.

في الوقت نفسه ، أخبر ماجد الفطيم من دبي عرب نيوز مؤخرًا أن الزيادة في الطلب على التجارة الإلكترونية قد أدت إلى توسيع شبكة الإيفاء والتسليم. مركز جديد بمساحة 9000 متر مربع في الرياض يعمل 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، ويتعامل مع ما يصل إلى 5000 طلب كل يوم. يقوم أكثر من 500 عامل بمعالجة الطلبات ، والتي يتم تسليمها بواسطة أسطول مكون من 150 شاحنة مبردة ، وتخطط الشركة لفتح المزيد من المراكز العام المقبل.

وأضاف تقرير البريد السريع والتسليم: “نظرًا للنمو المستمر في التجارة الإلكترونية وحقيقة أن بناء شبكة خاصة به مكلف للغاية ، فمن المتوقع حدوث المزيد من الشراكات في السوق على خلفية الضغط على خفض التكلفة.”

ستلعب التكنولوجيا دورًا كبيرًا في تغيير الصناعة خلال السنوات القليلة المقبلة ، حيث كان التحدي الكبير في المملكة العربية السعودية هو افتقار البلاد إلى الرموز البريدية. سلط التقرير الضوء على أن شركات التوصيل في المملكة تطلب بانتظام المعالم بدلاً من العناوين ، حيث يطلب السائقون في كثير من الأحيان تحديد المواقع عبر WhatsApp.

كان معدل عوائد سلع التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية منخفضًا نسبيًا بسبب معظم المعاملات التي تستخدم النقد عند الطلب. ومع ذلك ، توقع التقرير أنه مع استمرار ارتفاع المدفوعات الرقمية ، ستصبح العوائد أكثر شيوعًا.

اقرا ايضا:القهوة تزهر في جبال جازان بالمملكة العربية السعودية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.