شركة البحر الأحمر للتطوير ترسي عقودًا بقيمة 267 مليون دولار شهريًا في المرحلة التالية

أخبار الشركات
29 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شركة البحر الأحمر للتطوير ترسي عقودًا بقيمة 267 مليون دولار شهريًا في المرحلة التالية

مال واعمال – الرياض في 29 اغسطس 2021 –ستمنح شركة البحر الأحمر للتطوير عقودًا بقيمة مليار ريال سعودي (267 مليون دولار) شهريًا مع انتقالها إلى المرحلة التالية ، بما في ذلك المنتجعات والفيلات والفنادق ، وفقًا لما قاله الرئيس الإداري أحمد درويش لقناة CNBC العربية.

وقال إن الشركة تركز حتى الآن على البنية التحتية والمعدات ذات الصلة ، والتي تشكل معظم مشاريعها المكتملة ، دون أن يوضح إلى متى ستحافظ على وتيرة الإنفاق الجديدة.

تقوم شركة البحر الأحمر للتطوير / ، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ، ببناء مشروع البحر الأحمر ، وهو منتجع سياحي مستدام بمساحة 28000 كيلومتر مربع يضم أكثر من 90 جزيرة غير ملوثة على طول الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية. بحلول عام 2030 ، سيتألف من 50 فندقًا بها 8000 غرفة و 1300 عقار سكني.

سيبدأ افتتاح المرحلة الأولى من 16 فندقًا عبر خمس جزر وموقعين داخليين في أواخر عام 2022. وستشمل الوجهة أيضًا مراسي فاخرة وملاعب جولف ومرافق ترفيهية.

في يونيو ، وقعت الشركة عقدًا مع مجموعة السيف لإدارة المرافق الإدارية والمدنية والتجارية لأكثر من 14000 موظف. وفي الشهر نفسه ، عينت المقاول الهولندي أركيرودون لبناء جسر بطول 1.2 كيلومتر يربط جزيرة الشريرة ، وهي واحدة من 22 جزيرة في أرخبيل ، بالبر الرئيسي.

في حديثه في سوق السفر العربي بدبي في مايو ، قال الرئيس التنفيذي جون باجانو إن التحدي الأكبر الذي يواجهه المطور ليس “إفساد المكان” وتجنب “السياحة الزائدة” التي لطالما عرقلت المواقع السياحية القائمة على الطبيعة. “في نهاية اليوم ، بيئتنا هي أثمن ما لدينا. إنه التأكد من أننا نوازن بين الرغبة في البناء ، وبنائه في الوقت المناسب ، ولكن ليس أبدًا إلى الحد الذي نخاطر فيه بالشيء ذاته الذي سيجعل هذا المكان مميزًا للغاية ، “قال.

ولهذه الغاية ، استعانت الشركة بوحدة الشرق الأوسط التابعة لشركة الاستشارات العالمية WSP لتقديم تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع منتجعات كورال بلوم. يتضمن عمل WSP الشرق الأوسط تحديد الموائل المتأثرة خلال دورة حياة المشروع لضمان الاستدامة والتجديد والحفظ.

حتى الآن ، كانت تحقق أهدافها في هذا الصدد ، حيث حققت درجة إجمالية تبلغ 84 من 100 كجزء من التقييم البيئي المستخدم كمعيار من قبل المستثمرين العالميين.

ضمن الفئة البيئية ، منحها مقياس الاستدامة العقارية العالمية 49 من أصل 51. متوسط ​​الدرجة التي تم تحقيقها هو عادة 34.

حصل المطور أيضًا على Green Star لتحقيق درجة أعلى من 50 بالمائة في مكونات الإدارة والتطوير للتقييم. نظرًا لأن السياحة تمثل ثاني أهم قطاع في المملكة ، فإن TRSDC يقود التنويع الذي تصوره رؤية 2030 من خلال عرض سياحي فريد على مدار العام يعزز الاستدامة وتعزيز البيئة والحفاظ على الثقافة والتحفيز الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.