شركة الباطون الجاهز: تطور وبناء

admin29 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركة الباطون الجاهز: تطور وبناء

القسوس: المحافظة على معايير الإنتاج يجعلنا في زيادة

شركة الباطون الجاهز: تطور وبناء

 شركة الباطون الجاهزه

شركة الباطون الجاهزة

 

إن تطور البناء والأعمار في الأردن جعل من المحتم أن تقوم عملية الإنشاء على أسس حديثة وسريعة، تزيد من قوة البنيان وتعطيه أعلى مستويات التماسك والبقاء لأطول فترة زمنية ، ويمر العالم بطفرات هندسية وصلت إلى بلادنا واستطعنا إقامة مشاريع عملاقة تماثل اكبر المشاريع العالمية في الخارج.

ومن رحم هذه الحاجة الفنية الهندسية الملحة تأسست شركة الباطون الجاهز في عمان ، ثم أصبحت تدعى فيما بعد (باطون المملكة) .

افتتاح الشركة

وقد افتتحت هذه الشركة عدة فروع في جميع أنحاء المملكة أولها في عمان سنة 1995  ثم افتتحت فرع اربد، فرع العقبة، فرع الكرك، فرع شفا بدران، فرع سحاب، فرع شمال البحر الميت، فرع جنوب البحر الميت،فرع القسطل، فرع معان، فرع الرمثا، فرع الشيدية.

لقاء مع المهندس عمار القسوس

وكان لنا لقاء مع المهندس( عمار القسوس ) مدير فرع مدينة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في مدينة الكرك الصناعية، الذي شرح لنا ضرورة إقامة هذا الفرع في منطقة الكرك الذي يغطي جميع مناطق الكرك، وتقوم آليات الشركة في الكرك بتوصيل مادة الباطون الجاهز إلى المواقع المطلوبة الوصول إليها في فترة زمنية محددة ووفق مواصفات عالمية يتم اختيارها في مختبرات الشركة وفق نظام مراقبة الكترونية دون تدخل الأيدي العاملة إلا في أدنى حاجة لذلك، ويتمتع المصنع كغيره من جميع فروع المملكة بشروط السلامة العامة القصوى والمحافظة على نظافة البيئة وبسرعة انجاز عالية حيث إننا في عصر السرعة، ووفق أنظمة الجودة العالمية المطلوبة، ويقول م (               ) إن الخدمة وما يقدم من تسهيلات لنا في المدينة الصناعية يكاد يكون مثاليا وتقوم إدارة المدينة بمتابعة كل طلباتنا وتلبيتها بسرعة في جو من السيطرة الجيدة والتعاون.

معايير الإنتاج

تقوم شركة الباطون الجاهز بالمحافظة على معايير الإنتاج فهم حاصلون على شهادة الايزو في سنة 1998 وتطبق مؤخرا برمجيات (BBP) لإدارة وتخطيط الموارد، ويقوم مهندسو الشركة بشكل دائم على بتصميم خلطات الباطون لتوفير حلول اقتصادية وعملية تتناسب مع متطلبات مشاريع عملائها.

ويتضمن ذلك اختبارات ضمان الاستمرارية مثل اختبار التهدل للباطون(concreter slump testing) وقياس محتوى الهواء ووزن الباطون والقوة المطلوبة للتأكد من ثبات مواصفات الباطون، ويقوم المهندسون باختبارات الباطون المتصلد ومراقبة إحصائية لجودة الباطون وخدمات ميدانية وتحليلية من خلال المختبرات المتنقلة والمتواصلة خلال مراحل المشروع وبفعالية متناهية.

المساهمة في المشاريع

وساهمت هذه الشركة في الكثير من المشاريع الهامة في مختلف أنحاء المملكة وتتضمن هذه القائمة مرافق العناية الصحية الهامة في عمان العاصمة وعدد من المعالم السياحية في عمان والعقبة، وتوفر منتجاتها لبناء الشوارع والجسور والمباني العامة وسدود المياه والاسكانات المختلفة وغيرها من المشاريع المميزة مثل: فندق الشراتون، القصر الملكي في الحمر، نادي ديونز، فندق حياة عمان، فندق الموفنبك العقبة، مركز زارا، البنك العربي الرئيسي، تالابيه العقبة، الماريوت البحر الميت، ميناء العقبة الملكي، فندق كمبسسكي البحر الميت، ابراج (vertex tower) ، بوابة الأردن ، توسعة مطار الملكة علياء وغيرها.

تعمل هذه الشركة على تحقيق رضا عملائها بتوفير الباطون الجاهز لهم بأعلى المواصفات وبأي كمية يحتاجونها وبأي وقت وموقع يتطلبه العملاء، ويعكف مهندسو الشركة على ابتكار حلول تتناسب ورغبة العملاء لزيادة الكفاءة وتقليل الكلفة .

العمالة

ويعمل في هذه الشركة أكثر من 200 موظف كفؤ خبير محترف ولديهم عدة شركات شقيقة لتصبح العائلة كلها تضم أكثر من 500 فرد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.