شركة الاقبال للإستثمارم.ع.م -تحقق ارباحاً قياسية

admin
الشركات الاردنية
admin17 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركة الاقبال للإستثمارم.ع.م -تحقق ارباحاً قياسية
ima22ges - مجلة مال واعمال

شركة الاقبال للإستثمارم.ع.م

–        تحقق ارباحاً قياسية بلغت (23)مليون  دينار

–        تسدد كامل مديونيتها البالغة ((24.25 )مليون دينار

–        توزع ارباحاً نقدية بقيمة(20)مليون دينار وبنسبة(100%) من رأس المال.

عمان-  ترأس  السيد سامر  توفيق فاخوري رئيس مجلس ادارة شركة الاقبال للاستثمار ، إجتماع  الهيئة العامة   العادي لشركة الاقبال للاستثمار ، في فندق الفور سيزنز  ، وبحضور مندوب مراقب عام  الشركات،

  و( 75)مساهم يملكون 15.158.125 دينار/سهم يشكلون 75.9 %من رأس مال  الشركة وممثلين عن وسائل الاعلام   ، جرى خلاله مناقشة نتائج أعمال الشركة للسنة المالية 2011 وخطة عملها للسنة القادمة.

وبعد اعلان ممثل مراقب عام الشركات قانونيةالاجتماع  بتحقق  النصاب القانوني لأعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامه ، شرعت الهيئة  في  بحث جدول الاعمال ومناقشة  التقريرالسنوي للشركة  تم خلاله تقديم عرض حول انجازات الشركة والشركات التابعة لها وبعد نقاش مستفيض اجاب خلاله رئيس مجلس الادارة على كافة استفسارات اعضاء الهيئة العامة فقد قررت الهيئة ما يلي:-

 –  توزيع ارباح نقدية عل المساهمين بقيمة(20) مليون دينار بنسبة 100% من رأس المال.

        –   ابراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن  السنة المالية 2011.

  –   اقرار الميزانية الموحدة كما وردت من مدقق الحاسابات.

وفي تصريح  للسيد سامر  فاخوري رئيس مجلس الادارة قال:-

حققنا بفضل الله وللعام الثالث على التوالي نتائج متميزة تمثلت في :-

1)      تحقيق ارباحاً قياسية  هي الاولى من نوعها منذ التأسيس بلغت حوالي (23.1) مليون دينارمقابل(15.6) مليون دينار في العام الماضي بنسبة نمو (49%).

2)      سددنا كامل مديونية الشركة (من قروض طويلة الآجل وقصيرة الآجل وحساب جاري مدين ) والبالغة (24.25)مليون دينارمن السيولة التي توفرت من عملية بيع جزءٍمن موجودات الشركة فيما يتصل بنشاط انتاج وبيع السجائر مما سيكون له الآثر الايجابي في تحقيق وفر يقدر بمليون دينار سنوياً من الفوائد البنكية .

علماً بأن عملية البيع قد حققت ارباحاً نقديه بلغت (5.5) مليون دينار كما في 31/12/2011.

3) ارتفعت مبيعات الشركة من(56) مليون دينار في عام 2010الى (71) مليون دينارهذا العام وبنسبة نموقدرها (25%)..

 

4)ارتفعت  مجموع  حقوق الملكية من (45.7) مليون دينار في عام2010الى (56.5) مليون دينارعام في2011 بزيادة قدرها (7.1) مليون دينار بنسبة نمو(23%)على الرغم من توزيع ارباحاً نقدية في العام الماضي بقيمة (10) مليون دينارو(36) مليون دينار خلال الاربع سنوات الماضيه .

 

5) الاستمرار في الدور الحيوي الذي تلعبه الشركة في  الاقتصاد الوطني من خلال ماتدفعه  لخزينة الدولة من ضرائب  ورسوم مختلفة زادت قيمتها منذ التأسيس عن (535) مليون دينار.

6) حرصنا على دعم مسيرة تنمية المجتمع المحلي من خلال البرامج الاجتماعيةوالدعم المعنوي والمادي الذي تقدمه الشركة للجمعيات الخيرية وصناديق الزكاة للأسر الفقيرة وبرنامج التعليم( بداية )حيث يجلس الآن

(53) طالب في المرحلة الجامعية و(24) طالب في المرحلة المدرسية على نفقة الشركة وبلغت الكلفة الاجمالية لبرنامج المسؤلية الاجتماعيه لهذا الهام بحدود (343) الف دينار ومنذ التأسيس حوالي(1.208.286) دينار

 

 

وأود من خلالكم أن  اتوجه بالشكر لكل من ساهم  فى تحقيق تلك النتائج وعلى  ما قاموا به من جهود خلال السنوات الماضية، ومؤكداً ان عطائنا فى خدمة الشركة سوف يستمرالى أن نصل الى تحقيق الاهداف والرؤى .

وفي نهاية حديثة اشاد السيد فاخوري ، بالجهود الطيبة التي بذلت من قبل مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وعلى رأسها وزارة المالية، ووزارة الصناعة والتجارة ، ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ودائرة الجمارك العامة ، حيث كان لجهود تلك المؤسسات مجتمعة الدور الكبير في تحقيق أهداف الشركة في السنوات الأخيرة،  التزاما بالتوجيهات السديدة للملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، القائد الرائد، حفظه الله ورعاه .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.