شركات سعودية مؤهلة لتوفير 160 ألف وظيفة لـ “حافز”

admin
الشركات العربية
admin13 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركات سعودية مؤهلة لتوفير 160 ألف وظيفة لـ “حافز”

حافز  - مجلة مال واعمال“مال وأعمال” في الوقت الذي ستتيح فيه وزارة العمل السعودية قاعدة بيانات المستفيدين من برنامج حافز أمام شركات التوظيف في البلاد الأسبوع المقبل، توقع مختصون في قطاع التوظيف أن تنجح هذه الشركات في عرض نحو 160 ألف فرصة عمل أمام المستفيدين من برنامج حافز، خلال النصف الثاني من العام الجاري.

فيما تأتي خطوة وزارة العمل المتعلقة بإتاحة قاعدة بيانات المستفيدين من برنامج حافز أمام شركات التوظيف في البلاد، في الوقت الذي تعمل فيه الوزارة على تقليل معدلات البطالة بين السعوديين إلى مستويات أقل مما هلي عليه الآن.

وأوضحت مصادر مطلعة لصحيفة الشرق الأوسط أن صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي سيطلق يوم الأحد المقبل في العاصمة الرياض برنامج طاقات اكسبريس، وهو البرنامج الخامس الذي يطلقه الصندوق في هذا الخصوص، وسط حضور متوقع لممثلي شركات التوظيف في البلاد.

وستعمل شركات التوظيف السعودية خلال الفترة المقبلة على توفير الفرص الوظيفية المناسبة أمام الباحثين عن عمل في البلاد باستخدام قاعدة بيانات “حافز”، وسط توقعات بأن تتمكن شركات التوظيف من العمل بمهنية عالية وسرعة فائقة، في ظل توفير وزارة العمل قاعدة بيانات المستفيدين من برنامج حافز أمامها.

وبحسب الصحيفة فقد توصلت شركات التوظيف السعودية مع وزارة العمل، إلى صيغة محددة لكيفية استفادة هذه الشركات من قاعدة البيانات المتاحة أمامها، وسط توقعات بارتفاع معدلات التوظيف بنسبة 50% عما هي عليه قبل توفير قاعدة بيانات المستفيدين من “حافز” أمام شركات التوظيف.

من جانبه توقع خالد بن وليد الخضير مؤسس موقع جلو وورك المتخصص في توظيف المرأة أن تستطيع شركات التوظيف عرض نحو 160 ألف فرصة عمل أمام المستفيدين من برنامج “حافز” عقب فتح المجال أمام هذه الشركات للاستفادة من قاعدة بيانات “حافز”.

وأوضح الخضير أن عدد المستفيدين من برنامج “حافز”يبلغ نحو 1.6 مليون مستفيد، مشيرا إلى أن النسبة العظمى منهم نساء وهو الأمر الذي يعني أن أمام شركات التوظيف فرصة كبيرة في توفير الفرص الوظيفية المناسبة أمام السعوديات.

من جهة أخرى أكد مسؤول رفيع المستوى في إحدى شركات التوظيف التي ستحضر تدشين برنامج طاقات اكسبريس الأحد المقبل، أن هذا البرنامج سيمنح شركات التوظيف الفرصة للاستفادة من قاعدة بيانات المستفيدين من برنامج “حافز”بشكل احترافي، معتبرا هذا البرنامج خطوة جديدة نحو المساهمة في دعم قطاع التوظيف في البلاد.

من جهته أكد مسؤول رفيع المستوى في وزارة العمل أن لدى بلاده القدرة على توفير الفرص الوظيفية أمام السعوديين بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، في ظل استفادة الوزارة الحالية من برنامج نطاقات الذي تم تطبيقه في البلاد مطلع العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.