شركات الوساطة الإماراتية تعتزم خصم المضافة من المستثمرين

أخبار الإمارات
11 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شركات الوساطة الإماراتية تعتزم خصم المضافة من المستثمرين
1024

تعتزم شركات الوساطة في الأوراق المالية إضافة ملحق إلى الاتفاقيات المبرمة مع عملائها من المستثمرين في الأوراق المالية يخطرهم بأنه اعتباراً من بداية يناير المقبل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الخدمات التي تقدمها شركات الوساطة.

ونبهت شركات الوساطة عملاءها من المستثمرين في رسائل خاصة أن استمرارهم في التعامل معها يعتبر بمثابة موافقة على الإضافة المبينة في الملحق الذي تم إضافته إلى الاتفاقية المبرمة معهم والمتعلق بتطبيق «القيمة المضافة».

وأشارت الشركات إلى أنه سيتم خصم قيمة الضريبة من حساب العميل لدى شركة الوساطة بنفس الطريقة وفي نفس الوقت الذي يتم فيه خصم الرسوم المقدرة، أو المصاريف، أو العمولة الخاصة بالتداول من الحساب.

وطالبت من العملاء المسجلين لديها أو الذين سيتم تسجيلهم بزيارة فروعها من أجل تحديث بيانات الحساب مع توفير رقم السجل الضريبي متى ما توفر.

ومن المقرر، تطبيق ضريبة القيمة المضافة فعلياً بالإمارات في 1 يناير 2018، بنسبة 5%.

وتفترض الإمارات تحصيل عوائد تدور بين 10 و12 مليار درهم (2.7 – 3.2 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول على جميع المنتجات والخدمات، باستثناء مائة سلعة أساسية.

وتعتبر ضريبة القيمة المُضافة واحدةً من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة: (أو ما يُعادلها: ضريبة السلع والخدمات).

وفي الأول من أكتوبر الماضي، بدأت الإمارات تطبيق أول ضريبة في تاريخها، على سلع انتقائية، توصف بأنها ضارة بالصحة، مثل: التبغ ومشتقاته، ومشروبات الطاقة، ونظيراتها الغازية المحلاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.