شركات الحج والعمرة تعلق تقديم أوراق اعتمادها و«الاوقاف» تصر على التعليمات

admin
منوعات
admin29 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركات الحج والعمرة تعلق تقديم أوراق اعتمادها و«الاوقاف» تصر على التعليمات

مكة1  - مجلة مال واعمالعادت أزمة شركات الحج والعمرة مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الى واجهة الحدث السياحي الخاص بمكاتب السياحة والسفر، وتحديدا بعد اصدار الوزارة التعليمات المتعلقة بموسم الحج لعام 1433هـ / 2012م, والتي جاءت مغايرة لما تم الاتفاق عليه بين الطرفين -بحسب الشركات-.

من جهته اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي لـ»الدستور» ان الوزارة سوف تستمر في تطبيق التعليمات ولن تتراجع عنها لانها وضعت من اجل توفير اقصى درجات الراحة للحجاج الاردنيين وحجاج عرب 48 .

وفي أول ردة فعل من شركات الحج والعمرة علّقت تقديم أوراق الاعتماد وعدم دفع الرسوم المطلوبة منها الى حين الاستجابة لمطالب لجنة الحج والعمرة في جمعية وكلاء السياحة والسفر، التي تؤكد فيها اللجنة أن كل ما تطلبه في صالح المواطن ومن شأنه تخفيض تكاليف الحج للعام القادم. وفي بيان لها امس عبرت شركات الحج والعمرة على لسان رئيس لجنة الحج والعمرة في جمعية وكلاء السياحة والسفر إياد الديك عن استيائها البالغ جراء تعامل وزارة الاوقاف معها بشكل اعتبرته تعسفيا. واكدت الشركات في بيانها ان ردة فعلها جاءت على اثر التعليمات التي نشرتها وزارة الأوقاف المتعلقة بموسم الحج لعام 1433هـ / 2012م, حيث أن التعليمات جاءت على غير ما كانت الشركات تتوقعه، على خلفية اللقاءات التي عقدت مع وزير الأوقاف خلال الايام السابقة. ونبهت الشركات الى أن التعليمات جاءت بشكل مفاجئ لا تستطيع الشركات تلبية مطالب الوزارة وتقديم أوراق الاعتماد حسب الأصول، مبينة أن الوزارة ما زالت تحتفظ بالكفالات البنكية لموسم الحج الماضي.

واشارت الشركات في بيانها الى أن لجنة الحج والعمرة طلبت خلال الاسبوع الماضي عدة مرات لقاء وزير الأوقاف لبيان وجهة نظرهم، لكن لم يستجب احد لمطالبهم. واوضحت الشركات في بيانها ان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية كان قد طلب من لجنة الحج والعمرة في لقاء جمعهما امس الاول أن يتقدم اعضاء اللجنة بمطالبهم، الامر الذي رفضه الاعضاء مطالبين باعطاء اللقاء صفة رسمية وان تقدم لائحة بمطالب الشركات بشكل عام. واكدت الشركات انها علقت تقديم أوراق الاعتماد وعدم دفع الرسوم الباهظة لحين استجابة وزارة الأوقاف لمطالب لجنة الحج والعمرة التي تؤكد فيها اللجنة أن هذه المطالب هي في صالح المواطن ومن شأنها تخفيض تكاليف الحج للعام القادم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.