شركات التأمين توافق على تحديد سعر “الإلزامي» كل ثلاثة أشهر

admin20 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
شركات التأمين توافق على تحديد سعر “الإلزامي» كل ثلاثة أشهر

map arabic29 6  - مجلة مال واعمالاصدر الاتحاد الاردني لشركات التأمين مقترحين لتعليمات التأمين الالزامي التي ستطبق من بداية العام المقبل حيث تم التأكيد في مقترح التعليمات على المواد التي يرفضها الاتحاد .

و اكد الاتحاد ان الشركات مستعدة لنهاية العام 2013 بتزويد الهيئة بمعدلات الأقساط والأسس الفنية للاكتتاب بوثائق التأمين الإلزامي للمركبات الأردنية والتي يتم إعدادها وفقاً لاعتبارات الاكتتاب الفني السليم، وذلك للحصول على الموافقة المسبقة من الهيئة، على أن يقدم طلب الحصول على الموافقة المسبقة من الهيئة على معدلات الأقساط والأسس الفنية للاكتتاب بوثائق التأمين الإلزامي للمركبات الأردنية خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ نفاذ أحكام هذه التعليمات. وتلتزم شركة التأمين بالتقيد بمعدلات الأقساط الواردة عند وضع سعر التأمين الإلزامي للمركبات الأردنية ولمدة ثلاثة أشهر من تاريخ أخذ الموافقة على السعر من هيئة التأمين، ولا يجوز لشركة التأمين إجراء أي زيادة أو نقصان في معدلات الأقساط المقدمة للهيئة إلا بعد الحصول على موافقة الهيئة المسبقة وبناءً على دراسة اكتوارية خاصة بذلك من قبل اكتواري مرخص من الهيئة، وفي جميع الأحوال لا يجوز لشركة التأمين إجراء أي تعديل على معدلات الأقساط قبل أخذ موافقة الهيئة المسبقة وذلك قبل أسبوعين من تاريخ أي تعديل. واكد الاتحاد في كتاب رسمي موجه للهيئة على الغاء نقصان القيمة كليا وذلك انسجاما مع ما تم التأكيد عليه في تقرير البنك الدولي. ونص مقترح تعليمات اصدار وثائق التأمين الالزامي ‌على الابقاء على المكتب الموحد دون تحديد فترة معينة وتلتزم الشركة بإعلام الهيئة بالآلية التي ستعتمدها لغايات إصدار وثائق التأمين الإلزامي وملاحق تعديل هذه الوثائق في كل منطقة تقع فيها دائرة من دوائر ترخيص السواقين والمركبات، كما تلتزم الشركة بإخطار الهيئة عن أي تعديل على هذه الآلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.