شركات الاتصالات في مصــر ترفع أسعار بطاقات الشحن 36%

أخبار الشركات
1 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شركات الاتصالات في مصــر ترفع أسعار بطاقات الشحن 36%
medium_2017-09-30-e9a90b3e67

رفعت شركات المحمول في مصر أسعار بطاقات شحن المحمول 36% مع زيادة تكاليف التشغيل بعد تحرير سعر الصرف.

وقال مسؤول في جهاز تنظيم الاتصالات لرويترز طالبا عدم الكشف عن اسمه إن الزيادة في أسعار بطاقات الشحن بلغت 36%، لافتا إلى أنه تم زيادة الأسعار وتقليل الدقائق.

وكانت بطاقات الشحن تباع بأسعار أعلى من قيمتها الحقيقية في السوق، لكنها الآن تباع بأسعارها المدونة على البطاقة، وتعطي العميل 70% فقط من قيمة المبلغ المدفوع.

وعزا مسؤول في إحدى شركات المحمول طالبا عدم عرض اسمه أسباب زيادة أسعار بطاقات الشحن إلى «زيادة تكلفة التشغيل بنحو 45% بعد تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار الوقود والكهرباء».

وتأتي الزيادة التي شهدتها بطاقات الشحن بعد أسابيع قليلة من زيادة أسعار المكالمات الدولية التي تهيمن عليها الشركة المصرية للاتصالات، المملوكة للحكومة بنسبة 80%، حيث تقدم خدمات الهاتف المحمول في مصر 4 شركات.

وبدأت المصرية للاتصالات في تقديم خدمات المحمول في البلاد كمشغل رابع في الدولة التي يزيد عدد سكانها على 90 مليون نسمة، رغم اعتراضات شركات المحمول العاملة على وجود مشغل رابع في السوق.

ويبلغ عدد خطوط المحمول المفعلة التي يملكها المصريون نحو 100.31 مليون خط، وبلغت نسبة انتشار المحمول 111.6% حتى يونيو، وفقا لإحصاءات وزارة الاتصالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.