شرطة دبي تنظم برنامجا توعويا بأهداف “التزامكم سعادة”

أخبار الإمارات
24 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شرطة دبي تنظم برنامجا توعويا بأهداف “التزامكم سعادة”

image 1 7 - مجلة مال واعمال

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ورابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، ومؤسسة دبي للإعلام، برنامجا توعويا في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة بدبي، بهدف تعزيز أهداف حملة “التزامكم سعادة”، والمختصة بالتوعية بالتزامات الجمهور الرياضي في الملاعب، والتي ينص عليها القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية.

وأكد الرائد عبدالله طارش العميمي منسق الحملة خلال المحاضرة التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية و250 طالبا، أن حملة “التزامكم سعادة” تستهدف في عامها الثالث تعزيز التواصل بين الأندية والجماهير الرياضية، وتوحيد الجهود لإسعاد الجماهير عبر ترسيخ ثقافة التشجيع الإيجابي من خلال الاستفادة المثلى من وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لنقل الرسائل الإيجابية وثقافة النقد البنّاء بين جميع أطراف اللعبة، بما يعكس الوجه الحضاري للدولة في ملاعبنا الرياضية.

وقال الرائد العميمي إن الحملة تعمل على نشر الوعي لدى الجمهور بحدود التشجيع ومدى خطورة التعبير عن المشاعر بصورة سلبية تجاه الآخرين، وأن يعي الجمهور جيدا التزاماتهم طبقاً للقانون الاتحادي في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن حملة “التزامكم سعادة” حظيت باستجابة كبيرة من المؤسسات الرياضية والإعلامية وتفاعل مجتمعي، وهو ما أدى بشكل لافت إلى انخفاض الظواهر السلبية في مدرجات الملاعب.

وأوضح أن مواد القانون الاتحادي في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، تضمن تحقيق كل إجراءات السلامة للرياضيين ولمختلف المنشآت في الدولة، وذلك وفق معايير وضوابط أمنية متطورة بما يتماشى مع المعايير الدولية المتبعة لتنظيم الجوانب الأمنية بأعلى مستوياتها لجميع من يحضر ويشارك في المهرجانات والفعاليات الرياضية، والتي باتت تشكل جزءاً مهماً من الثقافة المجتمعية لأبناء الإمارات في ضوء النقلة الحضارية التي تعاصرها وتواكبها الدولة بمختلف المجالات، والتقدم الكبير الذي تحقق على أرض الواقع، مؤكدا حرص شرطة دبي على ترسيخ مفاهيم الشراكة المجتمعية من أجل نشر مبادئ الاخلاق والروح الرياضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.