شراكة استراتيجية بين «دبي للمستقبل» و«الأهلي القابضة»

تحت المجهر
5 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شراكة استراتيجية بين «دبي للمستقبل» و«الأهلي القابضة»

355 3 - مجلة مال واعمال

وقّعت «منطقة 2071» إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، اتفاقية تعاون مشترك مع مجموعة الأهلي القابضة «مشروع نوماد»، لدعم وتفعيل دور مشروع «نوماد» الذي يعد أول مشروع متكامل في العالم يهدف إلى تمكين رواد الأعمال من الابتكار والاستثمار ضمن بيئة عمل محفزة ومواتية لتنمية الأعمال.
يضم المشروع استوديوهات ومكاتب مرنة ومساحات عمل متنوعة بمستويات عالمية لخدمة رواد الأعمال في مجالات الإعلام وفنون الطهي والفنون الجميلة وتصميم الألعاب الإلكترونية والتقنيات الحديثة ويتفرد المشروع بإتاحته الفرص للشباب للتواصل وتبادل الخبرات والمعارف.
وقع الاتفاقية خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، ومحمد خماس الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي القابضة و«نوماد» وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

بيئة تعاونية مزدهرة

وأكد خلفان بلهول أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستوحّد جهود مؤسسة دبي للمستقبل ومجموعة الأهلي القابضة لدعم مشروع «نوماد» الهادف إلى تحفيز ريادة الأعمال في دولة الإمارات والمنطقة في إطار تحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتكون دولة الإمارات أفضل دولة في العالم.

وقال: «نهدف إلى إنشاء بيئة تعاونية مزدهرة لأصحاب الشركات الناشئة الذين يرغبون في العيش وتطوير أعمالهم في دولة الإمارات لرؤية أفكارهم وأحلامهم تتحقق على أرض الواقع عبر دعمهم في إنشاء أعمالهم وتشغيلها وتوفير مجموعة من الفرص والميزات مثل تخفيض تكاليف التشغيل ومساعدة الشركات الناشئة للوصول إلى الأسواق المتخصصة».
موقّع ريادي

يّعد مشروع «نوماد»والذي أطلقته مجموعة الأهلي القابضة بيئة ريادية متكاملة تقدّم جميع صور الدعم لرواد الأعمال والمبتكرين وتمكينهم من تحويل أفكارهم وأهدافهم لواقع ملموس. وتزامناً مع إطلاق المرحلة الأولى بنهاية عام 2018 قرب مركز «أوتليت مول»، سيعمل «نوماد» على توفير نظام عضوية بمزايا متعدّدة تضّم استوديوهات للإنتاج، ومساحات للعمل والعيش المشترك، وبرامج مسّرعات الأعمال العالمية بالإضافة إلى فرصة التعاون مع شبكة واسعة من الاستشاريين والمستثمرين والشركاء الاستراتيجيّين.

كسر الحواجز

وقال محمد خمّاس، المدير التنفيذي لمجموعة الأهلي القابضة و«نوماد»: «نحن سعداء بشراكتنا مع مؤسسة دبي للمستقبل من أجل تطوير بيئتنا الريادية والإبداعية في الدولة والمنطقة من خلال مشروع «نوماد» المبتكر. وتجسد هذه الشراكة الالتزام الراسخ وأوجه التعاون الحقيقي بين القطاع الحكومي والخاص لتمكين الشباب في الدولة والمواهب من جميع أنحاء العالم لتحقيق طموحاتهم، ما يضع دولة الإمارات في موقع متقدم وريادي على خريطة صناعة الإبداع والابتكار عالمياً. ونؤمن بدور «نوماد» الذي سيمكّننا من كسر الحواجز أمام انتقال الشركات العالمية إلى سوق دبي، وذلك من خلال إيجاد حلول فعّالة لاستراتيجيات التسعير والكفاءات التقنية .»
وأضاف: «تتشارك مجموعة الأهلي القابضة مع مؤسسة دبي للمستقبل أهدافها المشتركة التي تصب في خدمة المصلحة العامة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.