شراكة استراتيجية بين بنك الإسكان و”اورانج موني” لدعم تقديم خدمات المحافظ المالية الإلكترونية

22 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شراكة استراتيجية بين بنك الإسكان و”اورانج موني” لدعم تقديم خدمات المحافظ المالية الإلكترونية

small 2019 10 21 3232c6c5b0 - مجلة مال واعمال

وقع بنك الإسكان وشركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة (أورانج موني)، اتفاقية شراكة تم بموجبها اعتماد “الإسكان” بنك تسوية لخدمات المحافظ المالية الإلكترونية لـ”اورانج موني”.
وأعلن عن هذه الشراكة الاستراتيجية بحضور رئيس مجموعة الأعمال المصرفية في بنك الإسكان، فاسكين اجميان، ورئيس مجلس إدارة شركة اورانج موني رسلان ديرانية.
وحسب بيان أصدره البنك اليوم الاثنين، سيتم إطلاق خدمات المحافظ المالية الإلكترونية من خلال أجهزة الصراف الآلي لبنك الإسكان المنتشرة في جميع محافظات المملكة، في خطوة تنسجم وخطط البنك بتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي التي أطلقها البنك المركزي الأردني عام 2017، للمساهمة بتحقيق رؤية الأردن 2025 التي تسعى لتعزيز الاشتمال المالي من خلال زيادة مستويات الدفع الإلكتروني في سوق مدفوعات التجزئة.
وأوضح ديرانية أن هذه الشراكة ستمكنهم من انتشار خدمات المحافظ المالية الإلكترونية في مختلف محافظات المملكة، ما ينعكس إيجابا على إثراء قطاع الدفع الإلكتروني المحلي وخصوصاً الدفع من خلال الهاتف المحمول سواء باستخدام البطاقة المرافقة للمحفظة أو من دونها من خلال أجهزة الصراف الآلي لبنك الإسكان، ومن خلال رؤية وخطة عمل البنك في مجال التحول الرقمي سيتمكن عملاء اورانج موني وبكل سهولة من السحب والإيداع المباشر دون استخدام البطاقة عن طريق شاشات الصراف الالي لبنك الإسكان وبأسعار تفضيلية.
وقال إن هذه الخطوة ستدعم توجهات البنك المركزي الأردني برفع نسبة الاشتمال المالي في الأردن، وذلك من خلال طرح منتجات شركة اورانج موني المتخصصة بالمحافظ الإلكترونية والمدعومة بتطبيقات إلكترونية متخصصة والتي تتناسب واحتياجات السوق المحلي المتعلقة بالمواصفات والمقاييس العالمية للخدمات المالية.
من جانبه، أكد اجميان حرص بنك الإسكان المتواصل على تقديم خدمات ومنتجات إلكترونية عصرية إضافة إلى دوره الريادي في التثقيف المالي والمصرفي، لافتاً إلى أن البنك هو الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة، حيث يبلغ عدد فروعه 129 فرعاً تغطي مختلف مناطق المملكة مدعومة بـ229 جهاز صراف آلي، إضافة إلى خدمة البنك المتنقل الذي يوفر خدماته المتنوعة لجميع العملاء في مختلف محافظات المملكة.
وأعرب عن اعتزاز بنك الإسكان بشراكته الاستراتيجية مع شركة اورانج موني، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه الاتفاقية في تنفيذ أهداف الطرفين والمتمثلة في إحداث الاشتمال المالي عبر إتاحة وصول المواطنين للخدمات المالية الأساسية.
يشار إلى أن أورانج الأردن أطلقت أخيراً شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة “اورانج موني”، وذلك ضمن استراتيجيتها العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تعتمد على العديد من المحاور أبرزها؛ أتمتة خدمات الدفع لجعلها سهلة وآمنة وتتمتع بحماية عالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.