شراكة استراتيجية بين “الإمارات للملكية الفكرية” و”الإمارات للمحامين والقانونيين” لإثراء المعرفة وتبادل التجارب الناجحة

تحت المجهر
23 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
شراكة استراتيجية بين “الإمارات للملكية الفكرية” و”الإمارات للمحامين والقانونيين” لإثراء المعرفة وتبادل التجارب الناجحة

Image 1 - مجلة مال واعمال

وقّعت “جمعية الإمارات للملكية الفكرية” مذكرة تفاهم مع “جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين” في سبيل إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك وتوطيد جسور تبادل أفضل الخبرات وأنجح التجارب، بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي للارتقاء بالعمل القانوني وفق متطلبات المسيرة التنموية الطموحة. وجرى توقيع الاتفاقية بين سعادة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، رئيس مجلس إدارة “جمعية الإمارات للملكية الفكرية”؛ والمستشار زايد سعيد سيف الشامسي، رئيس مجلس إدارة “جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين”، وسط التأكيد على توطيد الشراكة الاستراتيجية في نشر الوعي القانوني والحقوقي وتعزيز دعائم حماية حقوق الملكية الفكرية تماشياً مع “رؤية الإمارات 2021”.

واتفق الطرفان، بموجب مذكرة التفاهم، على تعزيز أطر التعاون الفعال في تبادل الخبرات الاحترافية والتجارب الناجحة في مختلف المجالات القانونية الداعمة لحماية حقوق الملكية الفكرية، باعتبارها حجر الأساس لدفع مسار التنمية الشاملة. ومن المقرر عقد سلسلة من الندوات واللقاءات وورش العمل التفاعلية والبرامج التدريبية الهادفة إلى الارتقاء بالفكر القانوني وتأصيل ثقافة الملكية الفكرية، بما يسهم في تعظيم الفائدة على المجتمع الإماراتي ويدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح سعادة اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي التزام “جمعية الإمارات للملكية الفكرية” ببناء شراكات استراتيجية مع نخبة الجهات الوطنية المعنية بالشأن القانوني، سعياً وراء توحيد وتوطيد وتضافر الجهود المشتركة في إرساء الدعائم التشريعية والقانونية الضامنة لصون حقوق الملكية الفكرية، باعتبارها أولوية استراتيجية ومطلباً ملحاً لترجمة أهداف “رؤية الإمارات 2021” في بناء اقتصاد تنافسي ومستدام ومجتمع آمن يضمن السعادة للجميع. ولفت العبيدلي إلى أنّ التعاون مع “جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين” يمهد الطريق أمام إنجازات جديدة على درب تعزيز المخزون المعرفي وتوظيف الخبرات التراكمية لدى الجانبين في خدمة الجهود الوطنية لترسيخ ريادة الإمارات كإحدى الدول المتقدمة في حماية الملكية الفكرية عالمياً.

وأضاف سعادته: “نتطلع بثقة حيال شراكتنا الجديدة باعتبارها دعامة أساسية لتعزيز التكامل والتعاون والتكاتف لإثراء الوعي القانوني ووضع الخبرات الفنية والقانونية والإدارية والتجارب الريادية في خدمة الأوساط القانونية والمجتمعية، مع التركيز على إرساء دعائم حماية حقوق الملكية الفكرية التي تكتسب أهمية بالغة كونها الأساس المتين لتجسيد توجيهات القيادة الرشيدة في توظيف العلم والابتكار والإبداع في خدمة الشعوب. ونجدّد التزامنا بتوفير السبل الضامنة لإنجاح الشراكة مع “جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين” وغيرها من نخبة الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص لإعلاء شأن الإمارات على الخارطة العالمية.”

من جهته، أكّد المستشار زايد سعيد سيف الشامسي الحرص المشترك على تسخير الإمكانات المشتركة في خدمة مسيرة النهضة الشاملة والتنمية المستدامة التي تقودها دولة الإمارات، مثمناً التزام ادارة الجمعيتين بنقل وإثراء ونشر المعرفة وتبادل التجارب الناجحة والممارسات الضامنة لصون حقوق الملكية الفكرية التي تعتبر قاطرة الابتكار، الذي ترى القيادة الرشيدة بأنه “ثروة مستدامة وأساس لتطور الشعوب وتقدم الدول إلى المستقبل”. وشدّد الشامسي على التزام “جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين” بالعمل مع الجهات الرائدة في الشأن القانوني والحقوقي في سبيل ترسيخ مبدأ سيادة القانون، الذي يعتبر ركن أساسية وقيمة جوهرية في دولة الإمارات.

ويجدر الذكر بأنّ نطاق التعاون المشترك بين الجانبين يشمل تبادل المعرفة والخبرات والتجارب العملية في مختلف المجالات القانونية والحقوقية والتوعوية، فضلاً عن عقد ندوات ولقاءات وورش العمل ودورات تدريبية للارتقاء بقدرة الكفاءات البشرية على دعم جهود حماية الإبداع الفكري والإنساني والإبداعي. ويعتزم الطرفان المشاركة في إعداد مشاريع القوانين المتعلقة بأعمال كل منهما، مع تشكيل فرق عمل مشتركة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.