شراع يتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع لاستضافة مسابقة رواد القصر لأول مرة بالإمارات

أخبار الإمارات
30 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شراع يتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع لاستضافة مسابقة رواد القصر لأول مرة بالإمارات

المسابقة تهدف لتأهيل رواد الأعمال بالشارقة للاشتراك في فعاليات عالمية والترويج لمشروعاتهم

Image_1 (2)

إنطلاقاً من دوره في تنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لريادة الأعمال على الصعيدين المحلي والعالمي، استضاف مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” وبالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، مسابقة رواد القصر Pitch@Palace، والتي تقدم لرواد الأعمال الفرصة لعرض أفكار مشروعاتهم التجارية والتكنولوجية أمام جمهور عالمي من الشخصيات المؤثرة وذلك للوصول بتلك الأفكار للمستويات التالية.

تأسست مسابقة رواد القصر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير آندرو دوق مدينة يورك الانجليزية وذلك لتمكين الشباب وإقامة فعاليات لبناء الجسور بينهم وبين رجال الأعمال المستثمرين بمختلف مناطق العالم. واستطاعت الفعالية وفي أقل من ثلاثة أعوام تمكين وتأهيل أكثر من 350 شاباً وفتاة من رواد الأعمال والانطلاق بأعمالهم لمستويات عالمية.Image_2 (3)

جرت مسابقة رواد القصر على مرحلتين، حيث أقيمت المرحلة الأولى وهي تحت عنوان “نحو أبوظبي” يوم 10 سبتمبر في جامعة خليفة. كما أقيمت المرحلة الثانية في 14 سبتمبر تحت عنوان “نحو الشارقة” بمركز شراع، على أن يكون الحفل النهائي في 4 أكتوبر بقصر الإمارات.

يذكر أنه تم ترشيح 4 مشروعات للقائمة القصيرة ضمن المرحلة الثانية التي أقيمت في مركز شراع وذلك بعد أن تقدم لها أكثر من 20 فكرة مشروع، وضمت تلك القائمة كل من مشروع “توصيل” وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني يقدم حلول توصيل للمطاعم، و “باقة” وهي منصة إلكترونية تجمع بائعي الزهور، و “دورنز” وهو عبارة عن برمجيات ومعدات تساعد في عمل زيارة آلية للمناطق البعيدة، و “بريل آي” وهي تقنية تقوم بتحويل أي نص ليقرأ بلغة برايل.

وعبرت نجلاء المدفع مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” عن سعادتها بهذا التعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع وأضافت: ” يسعدنا أن نتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع لاقامة مسابقة رواد القصر المعروفة لأول مرة محلياً، فهي قفزة كبيرة لرواد الأعمال الراغبين في الوصول لمنصات عالمية للترويج لمشروعاتهم. نعمل بجد في مركز شراع للدخول في شراكات متنوعة للنهوض ببيئة ريادة الأعمال في الدولة وتذليل الصعاب أمام الشباب وفي ذات الوقت ترسيخ مكانة الشارقة كوجهة رائدة بمجال ريادة الأعمال.”Image_3 (2)

يكمن الهدف الأساسي من جولات مسابقة رواد القصر في أبو ظبي والشارقة لتوعية الشباب المواطنين من رواد الأعمال بكيفية المشاركة في المسابقة وأهميتها وربطهم بالمعنيين للحصول على التدريب المطلوب ومن ثم تعزيز أعمالهم. كما سيقام مخيم تدريبي لتمكين من سيقع عليهم الاختيار من الشباب رواد الأعمال للمشاركة بالفعالية النهائية التي ستقام بأبوظبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.