شراع وبالتعاون مع مؤسسة تمكين ينظم مبادرة رمضانية لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الأطفال الأيتام

أخبار الإمارات
29 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شراع وبالتعاون مع مؤسسة تمكين ينظم مبادرة رمضانية لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الأطفال الأيتام

الفعالية تهدف لترسيخ ريادة الأعمال لدى الناشئة وتعزيز الثقة بالنفس

555

نظم مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” وبالتعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي “تمكين”، وبرنامج مودة أحد خريجي برنامج مسرَّع الأعمال -مبادرة رمضانية تحت عنوان “برنامج رمضان للعطاء” حيث استضاف المركز عدد من الأطفال الأيتام في ورشة عمل حول ريادة الأعمال وأهميتها وضرورة التفكير بها منذ الصغر.

يهدف البرنامج الذي يمتد على مدار ثلاثة أسابيع لمساعدة الأطفال من خلال ورش عمل شخصية لبث الثقة في نفوسهم ووضع ريادة الأعمال كأحد الخيارات المستقبلية وفي ذات تعزيز مهاراتهم الشخصية والتفكير الإبداعي.

ويتضمن الأسبوع الأول ورش عمل تدريبية متنوعة لإعداد الناشئة نحو الأعمال من خلال التطرق للجوانب الثقافية، والمعنوية، وتعزيز المهارات الشخصية. وخلال الأسبوعين التاليين سيقوم المدربين بالتواصل مع الأطفال وفي أعداد صغيرة والعمل على تحفيزهم لدخول عالم الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

وخلال الفعالية بادر الأطفال بطرح عدد من الأفكار المتنوعة التي من شأنها الاسهام في معالجة بعض المشاكل ومن ثم تناولها في مناقشات جانبية مع زملاءهم الآخرين لأخذ آراءهم حول تلك الأفكار ومدى قابليتها للتطبيق.

وتقول نجلاء المدفع المدير العام لمركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”: ” بمناسبة الشهر الكريم أردنا أن ننظم فعالية تعود بالفائدة على المجتمع ككل والناشئة بشكل خاص وتعريفهم على مفهوم ريادة الأعمال لتكون أحد الخيارات المستقبلية. يجب أن تتاح الفرصة للشباب لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم فهم عماد الأمم وتبنى بهم الأوطان، لذا يجب علينا تشجيعهم وترسيخ مفهوم ريادة الأعمال لديهم.”

عمل فريق مركز شراع على تعريف الأطفال بمبادئ وآليات بدء المشروعات الصغيرة وما هي أهم الأشياء الضرورية التي يجب عليهم التفكير بها قبل الشروع كما عرض فريق عمل شراع أيضاً بعض النماذج الناجحة لرواد أعمال انطلقوا بأعمالهم وأفكارهم في سن صغير. كما تعرف الأطفال على القيم والمهارات التي يجب أن يتحلى بها رائد الأعمال.

وعلى جانب آخر، شكل الأطفال مجموعات صغيرة وذلك لوضع تصورات لحلول مشاكل معينة من خلال العصف الذهني على أن تكون تلك الحلول قابلة للتطبيق ووفقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.