شخص يشتري ذهبا لخطيبته بآلاف الدنانير ويسهر بالفنادق ببطاقات الكترونية مستنسخة

admin
اخبار بنك الاردنتحت المجهر
admin10 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شخص يشتري ذهبا لخطيبته بآلاف الدنانير ويسهر بالفنادق ببطاقات الكترونية مستنسخة
سرقة  - مجلة مال واعمال

اشترى كمية من الذهب واعطاها لاحدى الفتيات بقصد الخطوبة بعد ان قام باستنساخ مجموعة من بطاقات الائتمان المزورة عن طريق الانترنت، كما قام بشراء مجموعة من الاغراض من عدة محال تجارية ومحلات بيع ذهب في عمان ومجموعة من الاجهزة الخلوية الا ان رجال البحث الجنائي كانوا له بالمرصاد اخيرا.

تتلخص تفاصيل هذه القضية كما حصلت عليها  من مصدر امني مسؤول انه ألقي القبض على أحد الأشخاص مواليد 1971 أثر قيامه باستعمال بطاقات ائتمانية مزورة والشراء عليها من عدة محلات تجارية وبتفتيشه ضبط بحوزته على مجموعة من البطاقات الائتمانية وذبلة ذهب ومجموعة بطاقات شحن الهواتف المحمولة، وبتفتيش منزل المشبوه تم ضبط جهاز حاسوب محمول وجهاز قارئ بطاقات ائتمانية وجهاز ناسخ بطاقات ائتمانية و10 علب أدوية نوع mexiun، وتم استدعاء أحد مدراء شركة بطاقات ائتمانية فرع الأردن وأفاد بأنه تم الشراء باستخدام 3 بطاقات مزورة من عدة محلات تجارية وكان مجموع تلك السحوبات 1089 دينارا أردنيا وطلب الادعاء.

واشتكى بعد ذلك أحد الأشخاص ويعمل في إحدى شركات الفيزا- قسم المخاطر وأفاد بأنه تم الشراء على بطاقات الفيزا المزورة من عدة محلات تجارية وأن التوقيع الموجود على فيش الشراء التي تمت بواسطة تلك البطاقات هو نفس توقيع المشبوه وطلب الادعاء.

وبين المصدر انه وبالتحقيق مع المشبوه اعترف بقيامه بالدخول من خلال شبكة الانترنت إلى أحد المواقع الالكترونية وقام بشراء أرقام البطاقات الائتمانية ومن ثم قام بنسخ 6 بطاقات بواسطة الأجهزة الموجودة لديه وشراء مجموعة من بطاقات الشحن الخلوية عليها وكذلك الشراء عليها من عدة محلات لا يذكرها.

وبالتحقيق مع أحد الأشخاص ويعمل في أحد الفنادق أفاد بأن المشبوه قام بالسهر في الديسكو التابع للفندق ودفع مبلغ 125 دينارا بواسطة إحدى البطاقات الائتمانية، وأنكر معرفته بأن البطاقة مزورة.

وبالتحقيق مع أحد الأشخاص ويعمل في سوبرماركت أفاد أنه حضر إليه المشبوه وقام بشراء مجموعة صناديق سجائر ومجموعة بطاقات الهواتف المحمولة بقيمة 500 دينار بواسطة بطاقة فيزا وأنكر معرفته بأن البطاقة مزورة، وبالتحقيق مع شخص آخر يعمل في سوبرماركت أفاد أنه حضر إليه المشبوه وقام بشراء مجموعة بطاقات شحن هواتف محمولة ومشروبات روحية وصناديق سجائر بقيمة 374 دينارا بواسطة بطاقة فيزا وأنكر معرفته بأن البطاقة مزورة، وبالتحقيق مع أحد الأشخاص ويعمل موظفا في إحدى الشركات أفاد بأنه حضر إليه المشبوه وقام بشراء هاتفين محمولين بقيمة 998 دينارا بواسطة بطاقة فيزا وأنكر معرفته بأن البطاقة مزورة، وبالتحقيق مع شخص آخر يعمل في أحد المجمعات للالكترونيات أفاد أنه حضر إليه المشبوه وقام بشراء 3 هواتف محمولة بمبلغ 1539 دينارا بواسطة إحدى البطاقات وأنكر معرفته بأن البطاقة مزورة، وبالتحقيق مع شخص آخر يعمل موظفا في محل مجوهرات أفاد أنه حضر إليه المشبوه وقام بشراء مجوهرات بقيمة 630 دينارا بواسطة إحدى البطاقات الائتمانية وأنكر معرفته بأن البطاقة مزورة.

واضاف المصدر الامني انه وبالتحقيق مع احد الاشخاص ويعمل في أحد الفنادق أفاد بأن المشبوه قام بالسهر في البار التابع للفندق ودفع مبلغ 50 دينارا بواسطة إحدى البطاقات وأنكر معرفته بأن البطاقة مزورة، وتم استدعاء إحدى الفتيات والتي قامت بتسليم مركز الأمن مصاغا ذهبيا عبارة عن خلخال ذهب ومحبس وذبلة والتي قام المشبوه بإعطائها لها وبالتحقيق معها أفادت أنها تعرفت عليه وقام باستعارة سيارة والدتها نوع ميتسوبيشي وفي نفس اليوم قام بإعطائها المجوهرات المذكورة بقصد الزواج منها وأنكرت معرفتها بأنه قام بشراء المجوهرات بواسطة بطاقات ائتمانية مزورة، وبعرض المشبوه على المذكورين في التحقيق تعرفوا عليه.

واكد المصدر ان التحقيق ما زال جاريا معه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.