شخص يحتال على آخرين بـ25 ألف دينار من خلال «مؤسسة وهمية»

admin
تحت المجهر
admin10 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شخص يحتال على آخرين بـ25 ألف دينار من خلال «مؤسسة وهمية»

تحقيقات2  - مجلة مال واعمالالقي رجال البحث الجنائي القبض على احد الأشخاص في العاصمة والذي قام بالاحتيال على اخرين بمبلغ مالي تجاوز 25 ألف دينار أردني. 

وحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن علام، فان هذا الشخص قام بفتح مؤسسة وهمية لغايات تجارية واتفق مع احد الأشخاص لتوريد مادة الزيت لمؤسسته، حيث قام الأول بتوريد 163 تنكة زيت بقيمة 10000 دينار وقام أيضا بالاتفاق مع شخص أخر بتوريد (شماغات رأس) بقيمة 15000 دينار على ان يقوم بالتسديد لهم حال تسلم البضاعة.

وأضاف المركز الإعلامي بأنه بعد تسلمه البضاعة قام بنقلها إلى مكان آخر ولاذ بالفرار، حيث تقدم المشتكون بشكوى لدى المراكز الأمنية وجرى البحث والتحري عن الفاعل والقي القبض عليه وجرى ضبط المواد وتسليمها الى أصحابها وإحالة المذكور للقضاء.

وفي سياق متصل ألقى البحث الجنائي القبض على احد المشبوهين في العاصمة عمان واعترف بارتكابه 11 سرقة تنوعت بين منازل ومحال تجارية ومركبات والتحقيق جارٍ معه.

من جهة اخرى القى الفريق الخاص للبحث الجنائي القبض على شخصين مصنفين خطيرين جداً في منطقة شمال عمان في الساعات الأولى من صباح امس بعد عملية متابعة لهم أثناء محاولتهم القيام بعدد من السرقات في تلك المنطقة، وفقا للمركز الإعلامي في مديرية الأمن العام.

وأضاف المركز الإعلامي أن معلومات توفرت مساء أمس الاول لدى إدارة البحث الجنائي بنية الشخصين تنفيذ عمليات سرقة في عدد من مناطق شمال وغرب عمان، حيث جرى متابعة هذه المعلومات وإرسال الفريق الخاص وبدعم من أقسام أخرى تابعة للإدارة وإغلاق المنطقة بالكامل وفرض طوق أمني غير ظاهر في محيط شمال عمان وتم تتبعهم بإستخدام التقنيات الحديثة وحصرهم في أحدى العمارات تحت الإنشاء والقبض عليهم بعد مقاومة عنيفة.

وأشار المركز الإعلامي أن الشخص الأول يحمل (57) أسبقة جرمية ومطلوب في ثلاثة عشر قضية تنوعت بين السرقات الموصوفة والإغتصاب والسرقات بالاشتراك وغيرها كما وأن الشخص الآخر يحمل 45 أسبقية جرمية ومطلوب لسبعة قضايا أهمها السرقة الموصوفة والسرقة بالاشتراك والتهديد وبوشر التحقيق معهم تمهيداً لتحويلهم للقضاء المختص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.