شح الأراضي البيضاء يعطل المشروعات التنموية بالقطيف

admin5 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شح الأراضي البيضاء يعطل المشروعات التنموية بالقطيف

شح الاراضي  - مجلة مال واعمالتسبب الشح في الأراضي البيضاء بمحافظة القطيف في تعطل إنشاء مشروعات تنموية وترحيل بعضها إلى خارج المحافظة، حيث بدأت هذه المشكلة تطفو على السطح منذ قرابة العقد، وذلك مع بروز حاجة المنطقة لمشروعات في مجال الصحة والتعليم والاقتصاد والخدمات، مع ازدياد النمو السكاني والتطور والحركة العمرانية.

وتسببت مشكلة شح الأراضي في تعطل بناء عدة مشروعات تنموية في شتى المجالات، بينما تعطل إنشاء مركز الأمير سلطان الحضاري الذي اعتمد بناؤه منذ أكثر من ست سنوات ولم ير النور حتى هذه اللحظة، بسبب عدم العثور على موقع مناسب للمشروع طيلة تلك الفترة بسبب شح الأراضي، حتى تم مؤخراً اعتماد جزء من أرض واجهة القطيف البحرية بعد مخاض عسير.

كما أدت المشكلة أيضاً، وفقاً لجريدة “الشرق” السعودية، إلى تعطل بناء مستشفى الأطفال والولادة في محافظة القطيف لسنوات بسبب عدم وجود أرض في المحافظة، وتقدر المساحة المطلوبة بمائتي ألف متر، الأمر الذي أدى إلى تقليص مساحة المستشفى لاحقاً واعتماد بنائه هذا العام على مساحة تسعين ألف متر مربع، ولم يتم البدء في أعمال التشييد حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.