سيدة الأعمال الشابة أمل محمد المهيري

سيدات أعمال
27 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سيدة الأعمال الشابة أمل محمد المهيري

1411820280.794927.inarticleLarge

«يكمن سر نجاح أي امرأة في مجال العمل بإيمانها التام بدورها كعنصر فعّال إيجابي وبأنها مسؤولة عن دورها في بناء هذا الوطن من خلال مشاركاتها المختلفة الإيجابية والموضوعية. والأهم من ذلك الإيمان بالله أولاً ثم بدورها وأهميته». كما تؤكد أمل المهيري أن المرأة، وخصوصاً الإماراتية، تواجه «بعض العقبات وعدم التقبل من قبل الجنس الآخر في العمل، ولكن يجب أن تكون هذه العقبات دافعا للنجاح».
وتقول: «واجهتني صعوبة في الإدارة الروتينية والمنافسة غير الصحية، وانحياز بعض المؤسسات لعرق معين أو جنس معين. كما واجهت في مجال العمل أشخاصاً يحاربون تقدم المرأة، وفي المقابل واجهت شخصيات طالما دفعتني إلى الإمام وملأتني طموحاً.
وفي رأيي قد تختلف الأدوار والمسؤوليات، لكن المرأة قادرة على أن تحقق ذاتها من خلال عملها، وأن تكون لها حياة اجتماعية في آن واحد، وهناك أمثلة كثيرة على ذلك».
تضيف: «تنقسم نشاطاتي نصفين، الأول أحققه من خلال عملي الوظيفي، والآخر عبر ممارسة أعمالي التطوعية. فأنا أعمل في إحدى الشركات شبه الحكوميه في مجال تقويم الأداء وربط مؤشرات الأداء بالأهداف الإستراتيجية. وقد اكتسبت مهاراتي وخبرتي من خلال عملي في مجالات مختلفة كالمحاسبة والمالية والتسويق والتخطيط. قد تكون مساهمة المرأة الإماراتية في هذا المجال محدودة نسبيا ولكن لهذا المجال مستقبلاً باهراً.
أما بالنسبة إلى مشاركاتي في أعمال الدعم الاجتماعي والتطوعي، فهي تنبع من حبي لوطني والمجتمع الإماراتي. ما يدفعني دائماً للعطاء، هي كلمات تكاد لا تغيب عن سمعي، هي كلمات والدي ومعلمي وملهمي سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، الذي علمنا أن نعطي هذا الوطن ونعمر فيه وان نكون دائما أبناء زايد.
ومن هذا المنطلق أسست فريقاً تطوعياً أطلقت عليه إسم «جذور» الذي استقيته من ارتباطي بالإمارات، ودوري كامرأة إماراتية في البناء وبث روح العطاء من خلال نشاطاتي المختلفة. وقد دعمت مجموعة «جذور» التطوعية بعض المشاريع كتنظيم مؤتمر «تعايش مع التوحد» عام 2009 الذي أقيم برعاية «الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان» وزير التعليم العالي بالتعاون مع كليات التقنية العليا، وفي عام 2010 في مؤتمر «رؤية دبي» الذي تنظمه تقنية دبي للطالبات. وشملت مشاركتنا تنظيم معرض لصور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» بالتعاون مع الجهة المختصة، وإقامة نشاطات حول دور المرأة في مجال الخدمات الإنسانية وبالتحديد في مواجهة التوحد، من خلال إشراك الطلاب في نشاطات مختلفة بالتعاون مع تقنية دبي للطالبات».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.