مجلة مال واعمال

«سيتي سكيب 2015» يواكب التحديات بمشاريع تتجاوز تريليون درهم

-

19

تنطلق اليوم الدورة ال14 من معرض «سيتي سكيب جلوبال 2015» في دبي وتستمر حتى العاشر من شهر سبتمبر/أيلول الجاري في «مركز دبي التجاري العالمي» بمشاركة 300 عارض من 30 دولة على مساحة 40 ألف متر مربع بنمو 30% مقارنة بالعام الماضي 2014.

وتستعرض الشركات المشاركة التي استحوذت الإماراتية منها على النسبة الأكبر من مساحة المعرض الإجمالية التي بلغت 65% مشاريعها المتنوعة ومتعددة الأغراض بين السكنية والتجارية والتجزئة والضيافة، إضافة إلى الترفيهية التي تقدر بما يزيد على تريليون درهم.

وجاء الحضور الإقليمي والعالمي قويا هذا العام على مساحة تعادل 35% من إجمالي معرض «سيتي سكيب جلوبال» بدبي. وتمثل تركيا والمملكة المتحدة أكبر الأجنحة الدولية المشاركة في دورة هذا العام على التوالي.
ومن دبي، يشهد المعرض مشاركة كبار اللاعبين في القطاع من أمثال «إعمار العقارية»، و«دبي العقارية»، و«نخيل»، و«ميراس»، و«ميدان»، و«داماك»، و«دبي وورلد سنترال»، و«الاتحاد العقارية»، و«ديار» التي تشارك مرة أخرى لعرض أحدث مشاريعها وتطورات الأعمال فيها. ومن كبار المشاركين الجدد في المعرض، شركة «ماجد الفطيم»، و«مركز دبي للسلع المتعددة» (دي أم سي سي)، الجهة المطورة ل«أبراج بحيرات الجميرا»، و«جزر المرجان»، و«مجموعة كليندينست» والعديد غيرها.

بوابة عالمية لتجارة السلع

يشارك مركز دبي للسلع المتعددة، المؤسسة الحكومية المكرسة لتعزيز مكانة دبي كبوابة عالمية لتجارة السلع، والجهة المطورة لمنطقة برج 2020، للمرة الأولى في سيتي سكيب جلوبال.

ومن بين الفعاليات التي تقام على هامش المعرض أيضا، جوائز «سيتي سكيب للأسواق الناشئة»، التي تجذب المئات من المطورين والمهندسين المعماريين القائمين خلف مشروعات التطوير العقاري ويمثلون الأسواق الناشئة على مستوى العالم. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل يقام في فندق كونراد.