«سياحة الشارقة» تشارك في الجولة الترويجية الخليجية

admin
أخبار الإماراتسياحة
admin26 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«سياحة الشارقة» تشارك في الجولة الترويجية الخليجية
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركتها في الجولة الترويجية لدولة الإمارات التي ينظمها المجلس الوطني للسياحة والآثار في عواصم خليجية تحت شعار (#زوروا الإمارات). وجاءت مشاركة سياحة الشارقة بهدف الترويج لحركة التطوير والتحديث والتنمية الشاملة والخطط الطموحة التي يشهدها قطاع السياحة في الإمارة في ظل رؤية سياحة الشارقة 2021.

ونظم المجلس الوطني للسياحة والآثار هذه الجولة الترويجية بهدف التسويق للسياحة الإماراتية، وتعريف السوق الخليجي بآخر تطورات صناعة السياحة في الدولة، وتقديم عروض سياحية أعدت خصيصاً للسائح الخليجي، واستمرت من 17 حتى 21 مايو الجاري وشملت كلاً من مدن الرياض وجدة والكويت، واستقطبت ورش العمل في كل مدينة أكثر من 150 ممثلاً من الفاعلين بالقطاع السياحي في تلك المدن.

ورشة عمل

وشاركت سياحة الشارقة في ورش العمل التي أقيمت في المدن الخليجية الثلاث، حيث استعرضت جهود الإمارة لتعزيز مكانتها كوجهة رائدة للسياحة العائلية، كما سلطت الضوء على البرامج والمبادرات والعروض السياحية المتنوعة التي تطلقها الإمارة تفعيلاً لمحاور رؤية 2021، ومنها تنظيم المؤتمر العالمي للسياحة العائلية ومبادرة مرحبتين لتدريب وتطوير كفاءة العاملين في القطاع السياحي بالإضافة إلى تعزيز الابتكار لتسهيل تقديم الخدمات السياحية عن طريق تطبيقات الهاتف الذكي والجولات السياحية الافتراضية وغيرها من الخدمات المبتكرة.

وأكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي، أهمية الأسواق الخليجية التي أصبحت تحتل الصدارة في أعداد السياح إلى الشارقة حيث استقطبت المنشآت الفندقية بالإمارة خلال العام 2014 نحو 477,639 نزيلاً خليجياً بزيادة بنسبة 10% على العام الأسبق.

جولات ترويجية

وأضاف المدفع إن الهيئة تحرص على المشاركة في الجولات الترويجية تحت مظلة المجلس والتي تساهم في التعريف بالمقومات والفعاليات والمهرجانات العالمية التي تتميز بها الإمارة، مشيراً إلى تنوّع منتج الشارقة الثقافي والسياحي الذي يقدمه للسائح الخليجي.

10 ملايين

كانت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة، بصفتها الجهة المسؤولة عن تنمية القطاع السياحي للإمارة والترويج لعناصر الجذب التي تمتلكها، قد أطلقت مؤخراً رؤية سياحة الشارقة 2021 التي تستهدف استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021 عبر اتباع 4 محاور رئيسية في مقدمتها تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للسياحة العائلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.