«سولار إمبلس 2» تطير إلى فينيكس الأميركية خلال أيام

النقل
6 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«سولار إمبلس 2» تطير إلى فينيكس الأميركية خلال أيام

2115

تستأنف الطائرة الشمسية سولار إمبلس 2 المشروع التقني والبحثي المدعوم من شركة مصدر رحلة طيرانها خلال أيام، حيث تطير إلى وجهتها الجديدة مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأميركية.

وتصل المسافة التي ستقطعها الطائرة بين هاواي وفينيكس الأميركيتين نحو 4700 كيلومتر. ومن المتوقع ألا تقل المدة الزمنية للرحلة المقبلة والتي تعد الرحلة التاسعة للطائرة عن يومين ولن تزيد على ثلاثة أيام. وترفع الرحلة التاسعة المسافة التي قطعتها الطائرة منذ انطلاقها يوم 9 مارس الماضي من أبوظبي إلى 21 ألفاً و877 كيلومترا وأكثر من 12 يوما متواصلا من الطيران.

ونشر موقع الطائرة على شبكات التواصل الاجتماعي أمس أن الطائرة ستظل لعدة أيام في الهانجر رقم 111 في مطار كالاليوا بهاواي الأميركية لإجراء عمليات صيانة شاملة بعد رحلتها الأطول فوق المحيط الهادي والتي استغرقت 118 ساعة، إضافة إلي حصول الطيار أندريه بورشبيرج والفريق الفني المصاحب للطائرة على وقت كاف من الراحة.

ومن المقرر أن يطير بالطائرة في رحلتها التاسعة الطيار برتراند بيكارد صاحب فكرة مشروع الطائرة.

موعد

وأكد حسن مريشد الرديني، العضو الإماراتي في فريق «سولار إمبلس 2» الموظف في قسم الاتصالات والتسويق في شركة مبادلة، أن الموعد النهائي لطيران الطائرة نحو وجهتها العاشرة مدينة فينيكس الأميركية لم يتحدد بعد لكن بكل تأكيد سيكون قريبا جدا.

وأتاح الفريق الفني المرافق للطائرة والذي تواجد في الطائرتين المدنيتين اللتين صاحبتا الطائرة الشمسية في هاواي للعلماء والباحثين والطلاب الأميركيين فرصة زيارة الطائرة في الهانجر رقم 111 بالمطار للتعرف على أهدافها، وذلك قبل انطلاق رحلتها التاسعة نهاية الأسبوع إلي مدينة فينيكس.

واستقبل الفريق ظهر أمس أول الأفواج العلمية والطلابية التي زارت الطائرة للتعرف على فكرتها ومشروعها الداعم لنشر الطاقة المتجددة في العالم.

عبور الأطلسي

ومن المقرر أن تتجه الطائرة نحو منطقة الغرب الأوسط في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تتوقف في مطار جون كنيدي الدولي بنيويورك. وبعدها تعبر الطائرة المحيط الأطلسي نحو محطتها قبل الأخيرة، إما في جنوب أوروبا أو شمال أفريقيا، وذلك قبل العودة إلى أبوظبي نهاية شهر يوليو الجاري أو أوائل شهر أغسطس المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.