سوق النفط تترقب حجم المعروض

طاقة و نفط
1 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سوق النفط تترقب حجم المعروض
3c04b842a22c434ea0d3f4bf740c05ce

لا تزال الأسواق النفطية في حال من الترقب في انتظار ما يمكن أن يحدث نتيجة الأزمة العراقية المستجدة مع إقليم كردستان العراق المنتج للنفط، وحجم التأثير الذي يمكن أن يحدث في المعروض النفطي.
وفي أحدث القرارات المناوئة لنتائج الاستفتاء، قرّرت إيران إلى أجل غير مسمى تجميد حركة شحن المنتجات النفطيـة من إقليم كردستان العراق وإليه رداً على الاستفتاء، وفقاً لما نقله الإعلام الإيراني الرسمي.
ولكن تأثير هذه الخطوات في المعروض النفطي، قد يتأثر بارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام إلى 9.24 مليون برميل يومياً في تموز (يوليو) بزيادة 141 ألف برميل يومياً، وفقاً لما أكدته إدارة معلومات الطاقة الأميركية التي أشارت أول من أمس، إلى أن الإنتاج زاد بمقدار 21 ألف برميل يومياً في تكساس، وارتفع بمقدار 14 ألف برميل يومياً في نورث داكوتا.
في سياق منفصل، أفادت مصادر مطلعة في قطاع النفط بأن شركة النفط الوطنية الكورية طرحت مناقصات عدة لشراء الخام العراقي وبيعه من الاحتياطات البترولية الإستراتيجية.
وكانت الشركة اشترت في وقت سابق من الأسبوع ما يقل عن ثلاثة ملايين برميل من خـام البـصرة الخفيـف مـن شركة كورية جنوبية لملء الاحتياطات البترولية الإستراتيجية.
ولفتت المصادر إلى أن شركة النفط الوطنية الكورية باعت في مناقصة منفصلة أغلقت أول من أمس، مليوني برميل من خام البصرة لكل من «ميركوري» و «فيتول» للتحميل خلال الفترة من تشرين الأول (أكتوبر) إلى كانون الثاني (ديسمبر).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.