سوق أبوظبي للأوراق المالية يفوز بجائزة «جسر التميز»

أخبار الإمارات
1 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سوق أبوظبي للأوراق المالية يفوز بجائزة «جسر التميز»
900x450_uploads,2018,02,01,f57205bb92

فاز سوق أبوظبي للأوراق المالية، بجائزة «جسر التميز» من مجلس العمل الأميركي، خلال الحفل السنوي الثامن الذي أقامه المجلس في أبوظبي أخيراً. وتحتفي هذه الجائزة بالجهات التي تثبت التزامها بتعزيز العلاقات التجارية عبر الحدود بين الإمارات والولايات المتحدة، وتساهم في تطوير العلاقات الثنائية.

وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: يشرفنا أن نستلم هذه الجائزة المرموقة من مجلس العمل الأميركي في أبوظبي، والتي تؤكد التزام السوق منذ التأسيس بتنظيم حملات ترويجية سنوية في الولايات المتحدة من أجل تزويد المستثمرين الأميركيين بأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبلغ عدد المستثمرين الأميركيين المسجلين في سوق أبوظبي أكثر من 3,800 مستثمر مع نهاية م 2017.

كما تجاوزت إجمالي قيمة تداولات المستثمرين الأميركيين (بيعاً وشراء) 7 مليارات درهم في الفترة نفسها. وبلغ صافي استثماراتهم نحو 1.5 مليار درهم نهاية 2017 ليتصدروا بذلك قائمة المستثمرين الأجانب من ناحية صافي الاستثمارات.

وبلغت القيمة السوقية للأسهم التي يمتلكونها نحو 11 مليار درهم بنسبة زيادة 9.5% عنه في العام 2016. كما أن السوق يستضيف 2157 من شركات إدارة الأصول الاستثمارية الأميركية، من بينها أكبر 25 شركة في إدارة الأصول في العالم من حيث الأصول المالية التي تديرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.