«سوفوس» تطلق الجيل الجديد من تقنيات مكافحة برمجيات الفدية الخبيثة

تكنولوجيا
19 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«سوفوس» تطلق الجيل الجديد من تقنيات مكافحة برمجيات الفدية الخبيثة

1

أعلنت شركة «سوفوس» SOPH، المتخصصة في قطاع الشبكات والحماية الأمنية المتكاملة والنقاط النهائية، أمس، إطلاق الجيل الجديدة من منتجات أمن الشبكات والنقاط النهائية Sophos intercept x، والذي يضمن الإيقاف الكامل للرسائل والبرمجيات الخبيثة من النفاذ للشبكات.

وأوضحت الشركة في بيان، أن الجيل الجديد يتضمن ميزة تمكن المستخدم من الكشف عن برمجيات الفدية الخبيثة في ثوان، كما يضمن عمله جنباً إلى جنب مع تطبيقات حماية أمن معلومات النقاط النهائية على اختلاف أنواعها، تعزيز حماية النقاط النهاية (الأجهزة المتحركة المتصلة والعاملة مع الشبكة) عبر إيقاف الشيفرات الخبيثة قبل النفاذ للشبكة والعمل عليها.

وأضافت أن Sophos intercept x، يجمع بين أربعة عناصر أمنية حيوية يجب أن ينتبه إليها مسؤولو تقنية المعلومات في المؤسسات ضمن دورهم في حماية الشبكات التي تتصل بها أجهزة متحركة خارجية، مثل الكمبيوترات المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وبينت الشركة أن هذه العناصر تشمل التحري والكشف عن التهديدات مجهولة المصدر غير الموقعة، وتضم مكافحة البرامج الضارة، وإيقاف السبل امام عمليات القرصنة، والهجمات غير المعروفة والمخزنة دون الحاجة إلى مسح الملفات.

أما العنصر الثاني، فأشارت الشركة إلى أنه يتمثل بالتشفير للحماية، ويشمل مكافحة واكتشاف برمجيات الفدية الخبيثة، واعتراض نشاط التشفيرات الخبيثة، قبل أن تتمكن من تعطيل النظام، وإعادة الملفات إلى حالتها قبل الهجوم عبر لغات التشفير backmaliciously، في حين يركز العنصر الثالث على تحليلات السبب الجذري عبر تحليلات افتراضية 360 درجة لكامل أحداث الهجوم، بحيث يتم الوقوف على مصدر الهجمة، وتحديد الملفات المتأثرة بها، واظهار الإجراء الواجب اتخاذه لإيقاف الهجمة، ومنع وقوع اي هجمات مماثلة لها مستقبلاً.

وبالنسبة للعنصر الرابع أوضحت الشركة أنه يتلخص بتنظيف «سوفوس»، وهو أداة قوية لاصطياد برامج التجسس والبرمجيات الخبيثة المختبئة في النظام، واستئصالها ومسحها بالكامل.

وقال نائب الرئيس الأول لمجموعة أمن معلومات المستخدمين النهائيين لدى «سوفوس»، دان شيابا، إن «فهم شركة (سوفوس) لطبيعة التهديدات الأمنية، واحتياجات الأعمال المتغيرة والتحديات التي يواجها المتعاملون، وضعها في مقدمة شركات أمن وحماية المعلومات المستقبلية، معتمدة على منظومة من تحليلات البيانات الكبيرة، إضافة إلى الفهم العميق لأنماط التهديد والهجمات، وتطوراتها، ودوافعها الجنائية».

وأضاف شيابا أنه «لتحقيق هذه المنظومة صممنا الجيل الجديد من برامج حماية النقاط النهاية Sophos intercept x بشكل متكامل ليتعرف الى السلوكيات الضارة للتهديدات والهجمات لتشكيل حائط صد أمام الهجمات المستقبلية المحتملة، دون الحاجة الى التحديث الدائم للبرنامج».

وأوضح أن «محترفي تكنولوجيا المعلومات يعرفون أنه ليس هناك معادلة واحدة تتبعها جميع الهجمات، لذلك عملت الشركة على تطوير المنتج الجديد للجمع بين تقنيات عدة لضمان سرعة تحديد ومواجهة الهجمات بشكل منسق لدعم أفضل متخصصي تكنولوجيا المعلومات دون الحاجة إلى موظفي الأمن المتخصصين»، لافتاً إلى أن «Sophos intercept x تم تصميمه وتطويره بوصفة عنصراً أساسياً ضمن منظومة واستراتيجية (سوفوس) الأمنية التي تتزامن عناصرها كافة، إذ يرتبط المنتج الجديد، بالجيل الجديد من جدران حماية وحلول حماية التشفير، لضمان تحقيق استجابة منسقة وآلية للهجمات».

وذكر شيابا أن «المنتج يمكن تركيبه وإدارته عن بعد من خلال وحدة التحكم والإدارة القائمة على الحوسبة السحابية المركزية للشركة، التي تسمح للمسؤولين بالتحكم الكامل وفق إعداداتهم الخاصة، والسماح للأجهزة المتحركة بالعمل والاتصال مع الشبكة وتتبع انشطتها كافة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.