“سوفت بنك” تستعد لتنفيذ أكبر طرح أولي في التاريخ

أخبار البنوك
13 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“سوفت بنك” تستعد لتنفيذ أكبر طرح أولي في التاريخ

1024 2 2 - مجلة مال واعمال

حصلت مجموعة “سوفت بنك” على موافقة تنفيذ طرح عام أولي بقيمة 2.4 تريليون ين (21.04 مليار دولار) من أعمالها المحلية للاتصالات، في أكبر صفقة من نوعها على الإطلاق.

ومن المقرر أن يوفر الطرح العام الأولي للشركة اليابانية التمويل من أجل سداد الديون ومواصلة الرهانات الكبيرة على الابتكارات التي يتوقع الرئيس التنفيذي “ماسايوشي سون” أنها ستقود اتجاهات التكنولوجيا المستقبلية.

وكانت “سوفت بنك” تهدف إلى جمع 2.4 تريليون ين من خلال بيع 1.6 مليار من أسهم الشركة بسعر مبدئي يبلغ 1500 ين ياباني للسهم الواحد، وفقاً لإفصاح قدمته وزارة المالية اليوم الإثنين، نقلاً عن وكالة “رويترز”.

ومن المرجح أن يرتفع هذا المبلغ بمقدار 240.6 مليار ين، مما يجعل إجمالي المبلغ أقرب إلى 25 مليار دولار التي جعتها علي بابا في عام 2014 في أكبر طرح عام أولي.

ومن المخطط تحديد السعر النهائي للطرح العام الأولي في 10 ديسمبر المقبل على أن يتم إدراج “سوفت كورب” في بورصة طوكيو يوم 19 ديسمبر بقيمة سوقية أولية تبلغ 7.18 تريليون ين، وهو ما يمثل حوالي تريليون ين أعلى من منافستها “كيه.دي.دي.آي”، التي لديها حوالي 10 مليون مشترك إضافي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.