«سوذبيز» تطلق مزاداً تحت عنوان «بلا حدود: دبي»

أخبار الإمارات
1 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«سوذبيز» تطلق مزاداً تحت عنوان «بلا حدود: دبي»
image (12)

أعلنت دار المزادات العالمية «سوذبيز» في دبي، أنها ستطلق مزادها الافتتاحي في المدينة تحت عنوان «بلا حدود: دبي»، الشهر المقبل، برعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للموازنة بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة ورئيس المكتب الثقافي، التي سبق أن تعاون مكتب سموها مع سوذبيز في سلسلة من المبادرات التعليمية بعد توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الثقافة في أبريل 2017.

ويقدم في المزاد اختصاصي الفن العربي والإيراني في سوذبيز رئيس قسم المبيعات، آشكان باغستاني، مع فريق من المتخصصين العالميين، آفاقاً جديدة للفنون النابعة من الشرق الأوسط والمستلهمة منه، مستكشفاً تأثير المنطقة، وجمالها وثرائها وتراثها الفني، في الإبداع الفني في مختلف بقاع العالم. وتولد الأعمال الفنية، التي جمعها الفريق من شتى أنحاء العالم، حواراً يتطلع إلى المستقبل بين هواة جمع الفنون الجدد والمخضرمين على حد سواء. وتشمل المعروضات في المزاد أعمالاً فنية تنتمي إلى مجموعات فنون المستشرقين والقرن الـ20 والفن المعاصر في الشرق الأوسط، وفيها أعمال فنية من مختلف مجالات التصميم والتصوير الفوتوغرافي والمطبوعات والكتب والمخطوطات، وفنون العالم الإسلامي والمجوهرات. وستعرض تلك الأعمال في الفترة من السادس و12 نوفمبر المقبل، بمعرض «سوذبيز» في مركز دبي المالي العالمي، فيما سيقام مزادها العلني، في 13 نوفمبر، بمركز دبي المالي العالمي.

وقال رئيس سوذبيز الشرق الأوسط، إدوارد جيبس: «كان لافتتاح معرضنا ومكاتبنا في دبي سابقاً هذا العام، انعكاس ضخم جداً على تعزيز الروابط مع مجتمع عملائنا المتنامي سريعاً في المنطقة، فتطوير ما نقدمه أبعد من برنامجنا لتوسيع معارضنا ومبادراتنا التعليمية، ويمثل وسيلة أساسية لتعزيز قدرتنا على دعم هواة جمع الفنون وإلهامهم وقيادتهم، وتُجسد إقامة هذا النوع من المزادات متعددة الفنون، المستوى الرفيع الذي وصلت إليه سوذبيز في دبي، وتُبرز التزامنا نحو عملائنا وإسهامنا في تنشيط سوق المنطقة، كما نتشرف برعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم لهذا الحدث».

وقالت رئيسة مكتب سوذبيز في دبي، كاتيا نونو بويز: «ارتقت سوذبيز في دبي فأصبحت أكثر من مجرد صالة نعرض فيها أعمالاً فنية رائعة وأشياء ثمينة، فهذا المزاد، لأهم القطع المنتقاة والخالدة فنياً وتصميمياً، يمثل محطة مهمة في طريق تطورنا إلى مركز للفنون بقلب المدينة، ويعد (بلا حدود: دبي) تجسيداً لالتزامنا بجمع القطع الفنية ليس من زاوية كونها شغفاً وهواية فحسب بل كوسيلة للحياة أيضاً».

وقال اختصاصي الفن العربي والإيراني في سوذبيز رئيس قسم المبيعات، آشكان باغستاني، معلقاً على المزاد الجديد «يبدو تطور المشهد الثقافي في المنطقة، واتساع تنوع الأذواق فيها، ومواكبتها للاتجاهات الصاعدة في عالم الفن عالمياً، كأنها اللحظة المثالية لتقديم أعمال مجموعة أكبر من الفنانين في المزاد العلني في الإمارات، فمن خلال جمع الأعمال البارزة والنادرة من فنانين عديدين – مثل منى حاطوم، وقادر عطية، وفرانسوا زافييه لويان، وفرانز ويست، وخليل جبران، وتريسي إمين علي بانيسادر، وسامية حلبي وسهراب سبهري – سيسلط المزاد الضوء على الروابط غير المتوقعة أحياناً التي تقرب بينهم، ويجتذب هواة جمع الأعمال الفنية في المنطقة، مع استقطاب هواة جمع الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.