سلطان المنصوري: الإمارات حاضنة لتعدد الثقافات

أخبار الإمارات
16 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سلطان المنصوري: الإمارات حاضنة لتعدد الثقافات

2018121642538763CR - مجلة مال واعمال

قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، إن إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2019 ليكون عاماً للتسامح، يُرسخ القيم والمبادئ الإنسانية الأصيلة التي قامت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تفردت من خلالها ببناء نموذج تنموي يحتذى به عالمياً، حيث تعد بيئة حاضنة لتعدد الثقافات والعيش المشترك بتسامح وانسجام وإيجابية.
وأوضح معاليه أن التسامح أحد الركائز التي جعلت من الإمارات مقصداً مفضلاً للمواهب والمبدعين وأصحاب الأعمال من مختلف جنسيات العالم، مؤكداً معاليه أن إعلان عام التسامح رسالة الإمارات إلى العالم بأنها عاصمة حقيقية للتسامح، حيث سيتم من خلال هذا الإعلان تكريس التسامح كمنهج حياة وعمل، من خلال سياسات مؤسسية فعالة ومبادرات رائدة ستمثل عامل نماء جديداً لدولة الإمارات.
وأكد معاليه أن الانفتاح والتسامح لعبا دوراً رئيساً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنشيط بيئة الأعمال والاستثمار وتشجيع السياحة وتطوير آفاق التجارة الخارجية للدولة، وأضاف أن نجاح الدولة في تطوير مناخ اجتماعي واقتصادي منفتح ومنظم وقادر على احتضان أكثر من 200 جنسية من مختلف أنحاء العالم تعمل وتعيش على أرضها على اختلاف ثقافاتها وأديانها وانتماءاتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.