سلطان الجابر:استراتيجية «أدنوك» توفر صناعات تحويلية أكثر ربحية

أخبار الشركات
20 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سلطان الجابر:استراتيجية «أدنوك» توفر صناعات تحويلية أكثر ربحية
12

تواصل قال معالي الدكتور سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها: راجعنا جميع أصولنا، والمزايا التنافسية وإمكانيات السوق الناشئة، واستناداً إلى ذلك وضعنا استراتيجية النمو لعام 2030، والتي من شأنها توفير صناعات تحويلية أكثر ربحية، وصناعات تكاملية أكثر قيمة وإمدادات أكثر اقتصادية ومستدامة من الغاز، ونحن نسعى لموازنة التركيز بين الحفاظ على الكفاءة وتحسين الأداء مع الاستثمارات المستهدفة التي ستحقق النمو الذكي.

وأكد الجابر أنه يأتي في قلب استراتيجية النمو هذه نموذج جديد للشراكة تحدده روح الابتكار والانفتاح على الفرص ورغبة في مشاركة المخاطر. وفي الاتجاه المقابل، سيساعدنا شركاؤنا على الإنفاق بحرص على كل برميل ننتجه من خلال تطبيق أحدث تقنيات وتأمين وصولاً أكبر للسوق. بينما على جانب الصناعات التحويلية، ستساعدنا الشراكات بطريقة تماثلية على توسيع نشاط أعمال البتروكيماويات بالتماشي مع الطلب المتنامي السريع على المنتجات الأعلى قيمة.

وأشار الجابر إلى أن هدفنا يتمثل في ضمان تحلي شركة أدنوك بالمرونة للتأثير السلبي والاستجابة للتأثير الإيجابي. وهذا سيتطلب نمواً متواصلاً لقدرة الصناعات الاستخراجية وتوازنها مع أنشطة أعمال الصناعات التحويلية الموسعة، وأعلن نحن نعتقد أن هناك فرصة هائلة لزيادة الربحية، من خلال إحداث تكامل بين أنشطة أعمالنا في مجال الغاز والتكرير والبتروكيماويات، وتعد منشأة «بروج» الممتدة في الرويس الآن أكبر مصنع من نوعه في العالم، حيث تنتج 4.5 ملايين طن سنوياً من البولي أوليفينات. ونعتزم الاستثمار في المشاريع الجديدة التي سوف نتكامل بها مع نشاط أعمالنا الحالي في الصناعات الاستخراجية.

وسيبدأ أول هذه التوسعات – وهو مشروع للبنزين والعطريات – في عام 2022، ما سيعمل على زيادة إنتاج البنزين إلى 10.2 ملايين طن سنوياً، حيث سيضيف مشروع البنزين والعطريات 4.2 ملايين طن سنوياً من إمدادات البنزين و1.4 مليون طن سنوياً من العطريات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.