سلطان أحمد بن سليم : بحلول 2018 سيتم انجاز المعاملات الجمركية الكترونيا

16 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
سلطان أحمد بن سليم : بحلول 2018 سيتم انجاز المعاملات الجمركية الكترونيا

Satellite

 أكد سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن دائرة الجمارك تسعى لتطوير خدمات جمارك دبي وموانئ دبي العالمية و”جافزا” إلى إلكترونية وذكية ساهم في سرعة وكفاءة انجاز 18 مليون معاملة سنويا تتلقاها الدوائر الثلاث سنويا بمعدل 1.5 مليون معاملة شهريا و50 ألف معاملة يوميا .

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي نظمته جمارك دبي اليوم لتكريم العملاء بفندق جي دبليو ماريوت ماركيز في دبي بحضور سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وأعضاء فريق القيادة في الدائرة و 200 من أبرز عملاء الدائرة في جميع قطاعات العمل والأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وقال سلطان بن سليم خلال الحفل إن تجربة دبي الرائدة عالميا في سرعة النمو والتقدم ليست وليدة الصدفة أو قصة نجاح عادية بل هي تجربة واقعية عززتها بنية تحتية متكاملة وقدرات اقتصادية وتجارية ولوجستية متنوعة أهلت الإمارة لأن تصبح مركزا عالميا للتجارة والأعمال ..مشيرا إلى أن الإنجازات الكبرى التي حققتها الإمارة جاءت انطلاقا من رؤية قيادتنا الحكيمة التي عملت على تنويع بنية الاقتصاد الوطني من خلال إطلاق المبادرات والمشروعات الهادفة لتحقيق النمو المتصاعد في مختلف القطاعات الاقتصادية وتفعيل منظومة إدارية وتشريعية منضبطة علاوة على الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي يعزز قدرة دبي التنافسية في جذب الاستثمارات.

وأضاف إن إنجازات جمارك دبي تحققت بفضل الرعاية الكريمة والدعم الدائم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لجهود الدائرة ودورها الحيوي في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال تسهيل حركة التجارة الدولية عبر توفير أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية للتجار والمستثمرين والتي ساهمت في الأداء القوي لاقتصاد الإمارات.

وأوضح ابن سليم أن العمل على إسعاد الناس والعملاء يأتي على رأس الأهداف التي نسعى لتحقيقها لجميع من نتعامل معهم من الشركاء والعملاء والموظفين والمجتمع وفقا لتوجيهات قيادتنا الحكيمة ..مؤكدا إن تطوير الخدمات المقدمة للعملاء وتقديمها هو أمر في مقدمة أولوياتنا مشيرا إلى أن عدد المعاملات الجمركية السنوية التي تنجزها دائرة جمارك دبي يصل إلى 9 ملايين معاملة .

وقال إن خدمات جمارك دبي حاليا ذكية بنسبة 100 في المائة ..مؤكدا اهتمام الدائرة بالاستماع إلى وتلقي شكاوى العملاء للاستفادة منها في تحسين وتطوير الخدمات ومن هذا المنطلق يأتي تكريمنا لأفضل مقدمي شكاوى واقتراحات ضمن فئات العملاء الذين يتم تكريمهم بالحفل السنوي.

وأكد أن العمل في جمارك دبي لا يتوقف عند انتهاء الدوام الرسمي ولكنه ممتد على مدار الساعة وذلك بعد أن نجحت الدائرة في توفير 100 في المائة من خدماتها بشكل ذكي عبر الأجهزة والتطبيقات الذكية حيث يمكن للعملاء متابعة معاملاته في أي وقت وتقديم الاستفسارات أو الطلبات من خلال التطبيقات الذكية.

من جانبه قال سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي أن هذا النجاح بمثابة دافع لتطوير الإجراءات والأنظمة الجمركية التي تهدف لإسعاد العملاء بخدمات متميزة عالية الجودة تسهم في تسهيل حركة التجارة الدولية وتعزيز تنافسية الدولة عموما ودبي خاصة على المستوى الدولي لا سيما ونحن مقبلون على تنظيم معرض إكسبو الدولي 2020 ولدينا إصرار وعزيمة أن نجعل منه واحدا من أفضل دورات المعرض على مدار تاريخه.

وأعلن عن إطلاق “منتدى العملاء” وهو إضافة جديدة إلى قنوات التواصل المتنوعة والمبتكرة التي توفرها الجمارك لتعزيز التواصل والشراكة مع العملاء ..وقال إن جمارك دبي اتخذت من الإبداع والابتكار ركيزة أساسية لأعمالها وإجراءاتها بهدف تبسيط الإجراءات وتسهيل التجارة وإسعاد العملاء وأن تطوير الخدمات وإطلاق هذه المبادرات الموجهة للعملاء ساهمت في ارتفاع نسبة رضا العملاء إلى 91.2 في المائة عام 2014 وفق دراسة أجراها المجلس التنفيذي لحكومة دبي بالتعاون مع شركة استشارية محايدة وذلك مقابل 89.2 في المائة عام 2013.

وأضاف أن جمارك دبي تؤمن أن الشراكة والتواصل الفعال مع العملاء المسجلين في الدائرة البالغ عددهم ما يقارب 184 ألف شركة وعميل عاملان أساسيان لنجاح الدائرة.

ودعا مصبح العملاء كافة إلى الاستفادة من التطبيقات الذكية حيث تتوفر عليها جميع الخدمات الجمركية من خلال تقديم الطلبات عبر هذه التطبيقات وسيقوم الموظفون بإنجاز المعاملات الجمركية عبرها في وقت قياسي ..مشيرا إلى أن جمارك دبي تستهدف إنجاز 80 في المائة من المعاملات الجمركية عبر التطبيقات الذكية بحلول عام 2018.

وقد كل من سعادة سلطان أحمد بن سليم وسعادة أحمد محبوب مصبح 85 عميلا منهم العملاء الأكثر تقديما لشكاوى استفادت منها الدائرة في تطوير خدماتها بالإضافة لأبرز العملاء مقدمي الاقتراحات وأبرز العملاء في قطاعات المستوردين والمصدرين وشركات المناطق الحرة والتخليص الجمركي والنقل السريع وشركات المناولة ووكلاء الملاحة الجوية والبرية والبحرية ومستخدمي الممر الافتراضي والمجلس الاستشاري لجمارك دبي وأكثر مستخدمي الخدمات الإلكترونية.وام

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.