سعيد محمد الطاير يستقبل وفد رفيع المستوى من مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي

أخبار الإمارات
11 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سعيد محمد الطاير يستقبل وفد رفيع المستوى من مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي

Photo 2 2 - مجلة مال واعمال

استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، داني سيبرايت، رئيس مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي، على رأس وفد كبير من الشركات الأميركية ضم كل من أكسنتشر، أكسيس بينيترايشن، سيسكو، هانيويل، أي بي أم، كي أند أل جيت، ماستر كارد، بارسونز، باي بال، معهد ساس، وفي أم وير، حيث بحث الجانبان سبل توسيع آفاق التعاون من خلال المبادرات والبرامج والمشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة لدى الهيئة في مجالات الطاقة والمياه.

وحضر اللقاء، شاكر فرسخ، الملحق التجاري في القنصلية الأميركية العامة في دبي، ومن جانب هيئة كهرباء ومياه دبي كل من الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس- قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس – قطاع تطوير الأعمال والتميز، والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس- قطاع الابتكار والمستقبل.

واستعرض سعادة/ سعيد محمد الطاير أمام الوفد الزائر أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تقوم بها الهيئة، تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، متطرقاً لخبرات وتجارب الهيئة في استشراف وصناعة مستقبل الطاقة من خلال ابتكار نموذج مستقبلي للمؤسسات الخدماتية في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه.

وتناول سعادة الطاير إنجازات الهيئة موضحاً أنه لديها استثمارات بأكثر من 81 مليار درهم على مدى الأعوام الخمسة المقبلة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة. وقد أسهمت جهودها الحثيثة في تحقيق دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء بحسب تقرير ممارسة الأعمال 2018 الصادر عن البنك الدولي. كما حصدت الهيئة أرفع جائزة في نموذج التميز للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، لتصبح أول مؤسسة خارج أوروبا تحصل على جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، وأول مؤسسة في تاريخ الجائزة تحصل عليها من المرة الأولى للترشح. كما تم تصنيف الهيئة ضمن الفئة البلاتينية التي تضم كبرى الشركات والمؤسسات العالمية الرائدة في مجال التميز.

وقال سعادته أن الهيئة تعمل على بناء مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم، تحقيقاً لأهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة التي ترمي إلى توفير 75% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050 وتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

وتحدث سعادة الطاير عن مشروع محطة توليد الكهرباء بالطاقة المائية المخزنة في المنطقة الجبلية المجاورة لسد حتا، بقدرة انتاجية تصل الى 250 ميجاوات، والشبكات الذكية، وجهود الهيئة في دعم مبادرة “دبي الذكية” لجعل مدينة دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم وإطلاق “ديوا الرقمية” الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وشروع الهيئة في تطبيق نموذج رائد للمؤسسات الخدماتية يستند إلى الابتكار في مجالات الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والذكاء الاصطناعيّ والخدمات الرقمية.

وأوضح سعادة الطاير أنه على صعيد المقارنات المعيارية، حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية، حيث تفوقت على نخبة الشركات الأوروبية والأميركية، وذلك بخفض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى نحو 3.3% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. وتمكنت أيضاً من تحقيق أفضل النتائج العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 2.68 دقائق انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي. كما تمكنت الهيئة من خفض الفاقد من شبكات المياه من 42 إلى 7.1%، مقارنة مع 15% في أميركا الشمالية، لتحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي.

من جهته، أبدى مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والمياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.