سعيد محمد الطاير يستقبل سفير جمهورية البرازيل لدى الدولة

أخبار الإمارات
20 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سعيد محمد الطاير يستقبل سفير جمهورية البرازيل لدى الدولة

Photo 12 - مجلة مال واعمال

انطلاقاً من حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعادة/فرناندو لويس ليموس إيقريجا، سفير جمهورية البرازيل لدى الدولة.

وحضر اللقاء من جانب الهيئة، كل من الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، وخولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي.

وقد رحب سعادة/سعيد محمد الطاير في مستهل الزيارة بالسفير البرازيلي لدى الدولة ، مؤكداً على أهمية التعاون بين الهيئة والمؤسسات والشركات البرازيلية وتبادل أفضل الخبرات والتجارب في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة، والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، والاستفادة من خبرات الجانبين، واستعرض سعادته خلال اللقاء برامج وخطط ومشروعات الهيئة الهادفة إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتعزيز ريادة دولة الإمارات وإمارة دبي عالمياً.

وتطرق سعادة الطاير للمشروعات والمبادرات والخطط التي أطلقتها الهيئة تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تسهم الهيئة في تحقيق هذه الرؤية من خلال التأسيس لبنية تحتية قوية لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والماء. وتبلغ قدرتها الانتاجية المركبة 11,100 ميجاوات من الكهرباء و 470 مليون جالون من المياه.

وأوضح سعادته أن الهيئة تعمل على تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، حيث تقوم بتأمين إمداداتها من خلال تنويع مزيج الطاقة، لتشمل الطاقة النظيفة لتوفير 75٪ من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. وقد أطلقت العديد من المشاريع والمبادرات لتحقيق هذا الهدف منها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حيث ستبلغ طاقته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، منها 4000 ميجاوات بتقنية الألواح الكهروضوئية و1000 ميجاوات بتقنية الطاقة الشمسية المركّزة.

وقد تطرقت المحادثات بين الجانبين إلى تعزيز مشاركة الجناح البرازيلي خلال الدورة الـ21 لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2019)، الذي يقام تحت مظلة الدورة السادسة من الأسبوع الأخضر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار “في طليعة الاستدامة”. ويتزامن المعرض مع الدورة الرابعة من “معرض دبي للطاقة الشمسية”، والدورة السادسة من “القمة العالمية للاقتصاد الأخضر”.

وفي ختام الزيارة، تقدم السفير البرازيلي بالشكر والتقدير إلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة على حسن الاستقبال، مثمناً التسهيلات التي تقدمها هيئة كهرباء ومياه دبي للشركات البرازيلية العاملة في الإمارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.