سعيد محمد الطاير يستقبل الشقيقان أديب ودانة البلوشي

أخبار الإمارات
10 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سعيد محمد الطاير يستقبل الشقيقان أديب ودانة البلوشي
Photo 1 3 - مجلة مال واعمال

تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في دعم المواهب المواطنة الشابة والمبدعة في المجالات العلمية، وتعزيزاً لتميز دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات، وعلوم الفضاء، استقبل سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في مكتبه في المقر الرئيسي للهيئة، الشقيقان أديب ودانة البلوشي، حيث يعد أديب أول طفل إماراتي وعربي منتسب في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجليس، بعد خضوعه لبرنامج مخصص للأطفال النوابغ للالتحاق المبكر بالجامعة.
ورحب سعادة / سعيد محمد الطاير بالشقيقين، اللذين قدما برفقة ذويهما، معرباً عن فخره واعتزازه بما حققاه ومساهمتهما في تعزيز مكانة دولة الإمارات في المحافل الدولية، وبما توليه القيادة الرشيدة من جهود لترسيخ دعائم النهضة العلمية والحضارية وتشجيع الأجيال القادمة على الإبداع والتفوق والإبتكار في كافة المجالات، مؤكداً تضافر الجهود لتحقيق الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأهداف خطة دبي 2021 بأن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكّنين ملؤهم الفخر والسعادة، ومبادرة “دبي 10X” التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل”.
ويخضع برنامج النوابغ من الأطفال لإشراف علمي ونفسي وأكاديمي مميز، حيث يجري قبولهم بدءاً من عمر 11 عاماً، ليتخرجوا في سن 17 وهم يحملون شهاداتهم الجامعية الأولى التي تؤهلهم لاستكمال دراستهم العليا، وبحوثهم واختراعاتهم.
ويتطلع كل من أديب ودانة إلى التخصص في علوم الفضاء، ويخططان للعمل على تطوير مشروع “شعاع زايد”، بالتعاون مع مركز أبحاث رائد الفضاء السابق الدكتور فرانكلين دياز، وهو أحد اثنين فقط في تاريخ وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) قام بسبع رحلات للفضاء. ويشمل المشروع استخدام المحرك البلازما الإشعاعي الذي سيختصر المدة الزمنية لرحلة رجال الفضاء إلى الثلث زمنياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.