سعيد محمد الطاير يستعرض التجارب والممارسات العالمية لهيئة كهرباء ومياه دبي أمام رئيس الجمعية الدولية لتبريد المناطق

أخبار الإمارات
17 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سعيد محمد الطاير يستعرض التجارب والممارسات العالمية لهيئة كهرباء ومياه دبي أمام رئيس الجمعية الدولية لتبريد المناطق

Photo 4 1 - مجلة مال واعمال

استقبل سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في مقر الهيئة الرئيس، روب ثورنتون، رئيس الجمعية الدولية لتبريد المناطق، وذلك بحضور سعادة/ أحمد الشعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للتبريد المركزي (إمباور).

وهدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون بين الجهتين والتعرف على أفضل التجارب والخبرات والممارسات العالمية لدى الهيئة للإستفادة منها، حيث تعمل الهيئة على توفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة/سعيد محمد الطاير برئيس الجمعية الدولية لتبريد المناطق مؤكداً على أهمية التعاون المثمر بين الجانبين في قطاعات الطاقة والمياه، مستعرضاً برامج وخطط ومشاريع الهيئة الهادفة إلى تحقيق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة إلى الاستدامة البيئية وتحول مدينة دبي لتصبح في المركز العالمي الأول في الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

وشرح سعادته أن لهيئة كهرباء ومياه دبي نظرة شمولية لقطاع الطاقة تراعي معالجة مسائل أمن الطاقة واستدامتها وكفاءتها وترشيد استهلاكها، كما أن لديها رؤية واضحة تتمثل في استراتيجية الطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه التي تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30٪ بحلول عام 2030، لافتاً إلى أن إمارة دبي تعتمد نظام تبريد المناطق، من خلال مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، والتي تساهم بشكل كبير في انخفاض معدلات استهلاك الطاقة، وبالتالي الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون .

وقد أثنى، رئيس الجمعية الدولية لتبريد المناطق على جهود الهيئة ودورها المتميز، شاكراً سعادة/ الطاير على حسن الاستقبال وإتاحة الفرصة أمام الطرفين لبحث فرص تعزيزالتعاون المشترك.

[/error]

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.