سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة

أخبار الإمارات
6 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة
Photo (5)

استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة/ وائل جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الامارات العربية المتحدة، بحضور كل من الدكتور يونان إدوارد، رئيس المكتب التجاري والاقتصادي في القنصلية المصرية في دبي، ومحمد المغربي، القنصل التجاري في القنصلية المصرية في دبي.
وقد رحب سعادة/سعيد محمد الطاير في مستهل الزيارة بالسفير المصري، مؤكداً حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واستعرض سعادة/الطاير أمام الوفد المصري تجربة هيئة كهرباء ومياه دبي المميزة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة لتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة، حيث أطلقت الهيئة مجموعة من البرامج والمشاريع والمبادرات الطموحة في إطار سعيها لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أطلق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتوفير 7% من الطاقة في دبي من مصادر نظيفة بحلول 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول 2050، لتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، ولتكون الإمارة ضمن المرتبة الأولى عالمياً بين المدن الأقل في البصمة الكربونية.
وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمؤسسات والشركات المصرية في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة، مؤكدين على العلاقات المميزة التي تربط الجانبين.
من جانبه، أشاد الوفد المصري بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في تعزيز مكانة دبي وريادتها العالمية في مجالات الطاقة المختلفة، حيث أبدى اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.