سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون مع القنصل العام الفرنسي في دبي والإمارات الشمالية

أخبار الإمارات
22 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون مع القنصل العام الفرنسي في دبي والإمارات الشمالية

Photo 10 - مجلة مال واعمال

استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة/ رجاء رابيا، القنصل العام الفرنسي في دبي والإمارات الشمالية، على رأس وفد رفيع من القنصلية العامة الفرنسية في دبي. وحضر اللقاء من جانب الهيئة كل من الدكتور يوسف الأكرف- النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي.

وقد رحب سعادة/سعيد محمد الطاير في مستهل الزيارة بالقنصل العام الفرنسي في دبي والإمارات الشمالية ، مؤكداً حرص الهيئة على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستعرض سعادة الطاير أمام الوفد الفرنسي المبادرات والمشاريع الرائدة والمبتكرة التي تنفذها الهيئة تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ووثيقة الخمسين إضافة إلى المبادئ الثمانية التي أطلقها سموه والتي تؤسس لنموذج اقتصادي مستقبلي متفرد ومستدام في تطور الأعمال القائم على استخدام أحدث الابتكارات واعتماد الإبداع في كافة المجالات والقطاعات.

وتحدث سعادة / الطاير أمام الوفد الفرنسي عن استراتيجية الهيئة الشاملة لقطاع الطاقة، وقد ترجمتها إلى استراتيجيات عملية، حيث تعمل على تأمين إمدادات الطاقة من خلال تنويع مزيج الطاقة ليشمل 75٪ من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. ولتحقيق ذلك، أطلقت الهيئة العديد من البرامج والمبادرات الخضراء بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم، وفق نظام المنتج المستقل، وستبلغ قدرته الإنتاجية 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.

وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمؤسسات والشركات الفرنسية في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة، مؤكدين على العلاقات المشتركة المميزة التي تربط الجانبين وأهمية الدفع بها إلى آفاق أرحب.

من جانبها، أشادت سعادة/ رجاء رابيا بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في ترسيخ ريادة إمارة دبي في مجالات الطاقة المختلفة، حيث أبدت اهتمامها بالمشاركة في مشروعات الهيئة، وتبادل أفضل الممارسات والتجارب في مجال الطاقة النظيفة تعزيزاً للنمو المستدام في إمارة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.