سعيد محمد الطاير يبحث التعاون مع مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

أخبار الإمارات
1 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سعيد محمد الطاير يبحث التعاون مع مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
Photo (29)

استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، مراد وهبة، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بحضور المهندس وليد سلمان، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وفرودي مورينغ، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبدالرحيم سلطان، مدير – المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر.
وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون وتبادل أفضل التجارب والخبرات في مجال التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، تعزيز الشراكة والتعاون بين الطرفين في مجالات التغير المناخي والاقتصاد الأخضر، ومشاركة القطاع الخاص، حيث ترتكز أنشطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في منطقة الدول العربيّة على مجالات تشمل بصورة خاصة التصدي لأبرز معوّقات التنمية البشريّة في المنطقة كما حددتها سلسلة تقارير التنمية البشرية في البلدان العربية.
واستعرض سعادة سعيد محمد الطاير مشاريع ومبادرات إمارة دبي في مجالات الاستدامة تعزيزاً لمكانتها كعاصمة للاقتصاد الأخضر في العالم، ودور المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والتي تعمل من خلال سبع منصات تتضمن منصة الدول ومنصة المدن المستدامة ومنصة القطاع الخاص ومنصة القطاع البحثي والأكاديمي ومنصة المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، ومنصة القطاع المالي ومنصة الشباب .
وأكّد سعادة الطاير على مواصلة العمل مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي بهدف دعم نمو وتطوير المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر باعتبارها عاملاً استراتيجياً هاماً في تحقيق التحول للاقتصاد الأخضر محلياً وعالمياً، متطرقاً للتمويل الأخضر هو أحد المسارات الرئيسة الخمسة التي ترتكز عليها استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ، والتي وتتضمن إنشاء “صندوق دبي الأخضر” بقيمة 100 مليار درهم وذلك لتمويل الاستثمار في قطاع الطاقة النظيفة من خلال شراكات مع المؤسسات المالية .
من جهته، أشاد مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة الاستراتيجية بين المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعزيزاً للتنمية المستدامة حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.