سعر برميل النفط دون 100 دولار في 2013

admin
طاقة و نفط
admin24 نوفمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
سعر برميل النفط دون 100 دولار في 2013

index8000  - مجلة مال واعمالتوقع خبير اقتصادي لدى مؤسسة سيتي غروب انخفاض أسعار النفط إلى أقل من 100 دولار للبرميل في 2013، وأن يبلغ سعر برميل النفط 110 دولارات في 2012.

ورجح الخبير الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط لدى سيتي غروب فاروق سوسة، في لقاء خاص مع قناة “العربية”، أن يبقى معروض النفط قويا، وأن يضعف الطلب في 2013، متوقعاً أن ينمو الاقتصاد السعودي غير النفطي سينمو بـ 8% في 2013

جاء ذلك خلال حديث الخبير الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط لدى سيتي غروب، لقناة “العربية” حول توقعاته لأسعار النفط العام الحالي، والمقبل في ظل مخاوف عدة للأسواق أبرزها الهاوية المالية.

وتحدث سوسة عن توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة أربعة مليارات، وثمانمئة مليون دولار وموقف الصندوق من خفض قيمة الجنيه المصري للحصول على هذا القرض.

وأضاف أن صندوق النقد أوضح أن مصر بحاجة إلى تقوية الاحتياطي الأجنبي، متوقعاً أن تخفض مصر عملتها، مشيراً إلى أن خفض مصر لقيمة الجنيه ستزيد من قدرتها التنافسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.