سعر البيت الأبيض في حال عرض للبيع!

عقارات
22 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سعر البيت الأبيض في حال عرض للبيع!

25

ذكرت شركة “Zillow” العقارية في تقرير نشرته يوم الثلاثاء الماضي، أن قيمة البيت الأبيض ستقدر بـ397.9 مليون دولار في حال عرضه للبيع.

ووفق ما ذكر التقرير فقد اكتسب البيت الذي أقام فيه جميع رؤساء الولايات المتحدة ما عدا جورج واشنطن، زيادة بنسبة 15% من قيمته خلال السنوات الثماني من رئاسة باراك اوباما للبلاد.
وأشارت الشركة إلى أنها حددت قيمة البيت الأبيض لأول مرة في العام 2009.

وذكر التقرير، “أن فترة حكم باراك أوباما تزامنت مع انتعاش هائل في سوق العقارات في الولايات المتحدة، وهو ما انعكس ارتفاعاً في قيمة البيت الأبيض كما وصل إليها مؤخرا”.
واشار التقرير إلى أن، “قيمة المنازل تنمو بأسرع وتيرة لها في البلاد بأسرها منذ عام 2006 فضلا عن أن الكثير من الأسواق حقق أرقاما قياسية جديدة، وهو ما يعد أحد أسباب ارتفاع قيمة البيت الأبيض أكثر مما كانت عليه سابقا”.
حيث وصلت أسعار العقارات في الولايات المتحدة إلى أفضل مستويات لها منذ الأزمة المالية في أكتوبر/تشرين الأول، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن مؤشر “S&P/Case-Shiller”.
ووفقا لتقرير شركة “Zillow” سيكلف استئجار المبنى المؤلف من 132 غرفة 2.1 مليون دولار شهريا.

وخلافا للرؤساء السابقين للولايات المتحدة سينتقل باراك أوباما من البيت الأبيض للعيش في منزل بالعاصمة واشنطن في حي قريب من كالوراما يحتوي على 9 غرف نوم وقد تم بيعه بأكثر من 5 ملايين دولار في العام 2014 وفقا لشبكة سي إن إن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.