سعادة /سعيد محمد الطاير يبحث مع وزير الدولة الهندي للطاقة والفحم والطاقة المتجددة والمعادن تعزيز التعاون المشترك

أخبار الإمارات
17 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سعادة /سعيد محمد الطاير يبحث مع وزير الدولة الهندي للطاقة والفحم والطاقة المتجددة والمعادن تعزيز التعاون المشترك

Photo (2) (6)

التقى سعادة /سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ، معالي بيوش جويال، وزير الدولة الهندي للطاقة والفحم والطاقة المتجددة والمعادن، وذلك  خلال مشاركة الهيئة ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي. ورحب سعادة /سعيد محمد الطاير بالوزير الهندي والوفد المرافق، مشيرا إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تسعى لتعزيز العلاقات والتعاون المستمر مع الشركات الهندية بصفة عامة، والمؤسسات الهندية العاملة في قطاع الطاقة بصفة خاصة.

واستعرض سعادته الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي في مجال تنويع مصادر الطاقة، بالإضافة إلى المشاريع الاستراتيجية التي تقوم بها الهيئة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، وذلك ترجمة لاستراتيجية الإمارات للطاقة 2050 التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ، التي تستشرف مستقبل قطاع الطاقة وتساهم في رسم ملامح مرحلة جديدة خلال الثلاثة عقود المقبلة توازن بين الاحتياجات الاقتصادية والتنموية، والأهداف البيئية، وتحقيقاً لرؤية الإمارات 2021، الهادفة لجعل دولة الإمارات بين أفضل وأكثر الدول استدامة في العالم بحلول عام 2021 من خلال إطلاق مشاريع واعدة في الطاقة النظيفة والمتجددة وتحلية المياه.

واستعرض سعادة الطاير مع الوزير الهندي آخر تطورات مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي تنفذه الهيئة، ويعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى العالم في موقع واحد بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030 وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم. وسيساهم المجمع عند اكتماله في تخفيض أكثر من 6.5 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً.

كما استعرض سعادته نموذج المبنى الجديد لهيئة كهرباء ومياه دبي الجاري إنشاؤه في منطقة الجداف في قرية الثقافة في دبي ويحمل اسم “الشراع”، وسيكون أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم يحقق صفر انبعاثات كربونية بعد تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية.

ومن جهته، أشاد معالي بيوش جويال بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي للارتقاء بقطاع الطاقة بالدولة وفي دبي بشكل خاص، وأبدى اعجابه بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة والتي أهلّتها لتبوؤ مكانة متميزة على المستوى العالمي، وحث على تعزيز التعاون بين كل من دولة الإمارات وجمهورية الهند في مشروعات ومجالات الطاقة المتجددة والنظيفة، للبناء على العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.