سعادة سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون مع السفير الألماني لدى الدولة

أخبار الإمارات
18 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سعادة سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون مع السفير الألماني لدى الدولة
Photo (19)

انطلاقاً من حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية، استقبل سعادة/سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في مكتبه، سعادة/ غوتس لينغنتال، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، على رأس رفيع من شركة “ويلو” الألمانية الرائدة في صناعة المضخات والعضو في “شراكة المياه الألمانية”، ضم كل من أوليفر هيرمس، الرئيس التنفيذي للشركة، وبيتر شتام، عضو مجلس إدارة “شراكة المياه الألمانية”، وسفينيا أهلبورغ، مديرة الشؤون الدولية في “ويلو”، وبشارة خليل، الرئيس التنفيذي لشركة “ويلو-الشرق الاوسط”.
وجرى أثناء اللقاء بحث تعزيز أطر التعاون وتفعيل مساهمة الشركات الألمانية في مشاريع المياه والطاقة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير في مستهل الزيارة بالسفير الألماني، مؤكداً على أهمية التعاون الاستراتيجي بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمؤسسات والشركات الألمانية في المجالات المتعلقة بقطاعي المياه والطاقة، والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، والاستفادة من الخبرات التي يتميز بها كلا الجانبين.
واستعرض سعادته أهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة في إمارة دبي تحقيقاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تسير مشاريع الهيئة وفق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي أطلقها سموه، لتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.
وتحدث سعادة الطاير عن المقارنات المعيارية، حيث حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية تفوقت حتى على القطاع الخاص، متجاوزة في ذلك نخبة الشركات الأوروبية والأميركية في الكفاءة والاعتمادية، حيث تفوقت على نخبة الشركات الأوروبية والأميركية، وذلك بخفض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى نحو 3.3% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. وتمكنت أيضاً من تحقيق أقل معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً على مستوى العالم بمتوسط 2.68 دقيقة مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.
ولفت سعادته إلى تمكن الهيئة من خفض الفاقد من شبكات المياه من 42% عام 1988 حتى وصل إلى 7.1% عام 2017، مقارنة مع 15% في أميركا الشمالية، لتحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي، حيث واصلت جهودها في إعادة تأهيل شبكة مياه دبي بالكامل، من خلال استبدال التوصيلات والعدادات القديمة، وتطوير شبكات النقل والتوزيع وفق أعلى المعايير العالمية، ما أثمر عن تحقيق وفر كبير في كميات المياه التي كانت تذهب هدراً بالتسرُّب. وأدخلت الهيئة نظام “سكادا” المتطوّر لمراقبة شبكة المياه، وتحديد أماكن التسرُّب، والتحكم بها عن بُعد، ما يتيح التشغيل الأمثل والأكفأ للشبكة، إضافة إلى استخدام أجهزة حديثة تقوم بمسح شبكات النقل والتوزيع، لتفادي تحويل التسرُّب إلى كسور.
كما تناول سعادته الشبكات والعدادات الذكية التي ترفع الكفاءة وتسمح للمتعاملين بالاستهلاك الأمثل للطاقة والمياه، حيث تم ربط من 200 ألف عداد ذكي للكهرباء والمياه ، وسيكون للهيئة بحلول العام 2020 أكثر من مليون و 200 ألف عداد ذكي.
وتطرق سعادة الطاير لجهود لهيئة في دعم مبادرة “دبي الذكية” لجعل مدينة دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم وإطلاق “ديوا الرقمية” الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وشروع الهيئة في تطبيق نموذج رائد للمؤسسات الخدماتية يستند إلى الابتكار في مجالات الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والذكاء الاصطناعيّ والخدمات الرقمية.
من جهته، أبدى الجانب الألماني اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والمياه، حيث أثنى السفير الألماني على جهود الهيئة الحثيثة لتحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي، وتخفيض البصمة الكربونية للإمارة، لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة حيث تمتلك دبي كل المقومات للوصول إلى المراتب الأولى عالمياً، وقد أضحت مركزاً ريادياً عالمياً في مجال الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.